اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريكاردو: المعركة بين مكلارين وفيراري رسمت "قصة مثيرة" في 2021

يعتقد دانيال ريكاردو أن معركة فريقه مكلارين مع فيراري قد رسمت "قصة مثيرة" في الفورمولا واحد في 2021، حيث نافس الغريمان التقليديان على المركز الثالث في بطولة الصانعين.

دانيال ريكاردو، مكلارين وشارل لوكلير، فيراري

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

تمتعت فيراري العائدة من كبوتها بموسم أكثر تنافسية بكثير في 2021 بعدما احتلت المركز السادس في الموسم السابق، إذ تحدّت مكلارين على المركز الثالث الذي انتزعته قلعة ووكينغ في 2020.

واستمرت المعركة بين مكلارين وفيراري على أشدّها لمعظم الموسم حتى تمكن الحصان الإيطالي الجامح من التقدّم في الثلث الأخير من الموسم ليحسم المركز الثالث لصالحه.

وقد برهن ذلك الموسم على فصلٍ ثانٍ ممتع ضمن واحدة من أكثر ثنائيات المنافسة عراقة في تاريخ البطولة الممتد لعدّة عقود.

وقد شهدت المعارك بين فيراري ومكلارين على مرّ السنين ثنائيات تنافسية شهيرة، من بينها تلك التي جمعت بين جايمس هانت ونيكي لاودا في سبعينيات القرن الماضي، إيرتون سينا وآلان بروست في 1990 والمعارك الأكثر حداثة بين مايكل شوماخر وميكا هاكينن أو لويس هاميلتون وفيليبي ماسا في 2008.

اقرأ أيضاً:

من جهته، تمتّع ريكاردو - الذي خاض موسمًا أول صعبًا من حيث التأقلم مع مكلارين في 2021 - بمعركة فريقه مع قلعة مارانيللو، إذ يرى بأنها رسمت "قصة مثيرة" للفورمولا واحد.

فقال: "مع حضور اسم فيراري، فإنها قصة مثيرة من الخارج أن هذين الفريقين قد خاضا سنوات تراجع قليلة وهما من بين أعرق الفرق على الإطلاق في البطولة".

وأضاف: "والآن فهما يعودان ويتنافسان. فقط لو كانت تلك المنافسة على المركز الأول! أعتقد بأن تلك هي القصة التي يريدها الكثير من المشجعين".

في المقابل، وبغض النظر عن المنافسة، فإن ريكاردو يقدّر أن معركة فريقه مع فيراري قد منحت مكلارين أهدافًا واضحة وراسخة لملاحقتها خلال موسم 2021، في الوقت الذي ابتعدت فيه مرسيدس وريد بُل في الأمام.

حيث قال: "من الأفضل دومًا أن يكون لديك ما تنافس لأجله. إذا ما كنا وحيدين في تلك المعركة على المركز الثالث وريد بُل ومرسيدس بعيدتان في الأمام، وفيراري بعيدة للغاية في الخلف، كان الأمر ليكون أقل إثارة بكثير".

واختتم: "أحب أن يكون هنالك هدف وأمر لملاحقته، وذلك كان جيّدًا في الموسم الماضي. وبالتأكيد وجّهنا بعضًا من مواردنا لمنافستهم ومحاولة التغلب عليهم".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ياماموتو: مغادرة هوندا للفورمولا واحد كانت مبكّرة جدًا
المقال التالي فيراري تُحدّد موعد الكشف عن سيارتها لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط