رالي كازاخستان: يزيد الراجحي يقتنص فوزًا ثمنيًا

المشاركات
التعليقات
رالي كازاخستان: يزيد الراجحي يقتنص فوزًا ثمنيًا
02-06-2018

حقّق السائق السعودي يزيد الراجحي الفوز في رالي كازاخستان، الجولة الخامسة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" 2018، بعدما تصدّر مجرياته منذ المرحلة الأولى.

قدّم السائق السعودي أداءً باهرًا في رالي كازاخستان إذ كان الحلقة الأقوى بمواجهة مجموعة من أبرز السائقين في العالم حيث استطاع إنهاء مراحل الرالي الست بزمن إجمالي بلغ 17 ساعة و59 دقيقة و18 ثانية حيث تفوّق بفارق 4 دقائق و7 ثوانٍ عن السائق البولندي ياكوب برزيغونسكي، الذي مكّنه مركز الوصافة من توسيع صدارته للبطولة إلى 43 نقطة.

وحلّ في المركز الثالث السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف الذي تقدّم على التشيكي مارتن بروكوب.

وتعقيبًا على فوزه بهذه الجولة، قال الراجحي: "لقد فعلناها. نجحنا بتحقيق الفوز هنا، على الرُغم من مواجهتنا لانثقاب قبل النهاية، لكنّ الأمور سارت على ما يُرام.".

وأضاف: "بدأت اليوم الأخير من المركز السابع، كانت هنالك الكثير من الأتربة على المسار. وإذا ما كانت هنالك أوامر للفريق، كنّا لنتّبعها، لكن لم يحدث ذلك واقتنصنا الفوز. أنا سعيد للغاية بهذه النتيجة".

شهدت المرحلة السادسة والأخيرة - والتي امتدت بطول 148.52 كلم - منافسة محتدمة بين الراجحي والبريطاني هاري هانت، كانت كلمة الحسم فيها للسعودي الذي نجح باقتناص الصدارة بفارق سبع ثوانٍ فقط. ليُحرز انتصارًا مستحقًا بعد الوتيرة الثابتة والقوية التي أظهرها طوال مراحل الرالي.

وكان الراجحي قد دخل اليوم الأخير من رالي كازاخستان وفي جُعبته أفضليّة 2:12 دقيقة عن ملاحقة الأقرب برزيغونسكي، لكنّه تمكّن في النهاية من توسيع ذلك الفارق بعد تراجع وتيرة البولندي في المرحلة الأخيرة، ليعبر خطّ النهاية بفارق 4:7 دقيقة.

فلاديمير فاسيلييف حلّ ثالثًا في اليوم الأخير بفارق 40 ثانية عن الصدارة، ليضمن آخر مراكز منصّة التتويج بفارق 7:25 دقيقة عن الراجحي.

أمّا لوك ألفون فظلّ محافظًا على أدائه الثابت ليُكمل الرالي في المركز الخامس بتوقيت إجمالي بلغ 19:20:11ساعات وبفارق 48:56 دقيقة خلف التشيكي بروكوب الذي أنهى مجريات اليوم الأخير في المركز السادس أمام برزيغونسكي وبفارق 3:19 دقيقة عن الصدارة.

فيكتور خوروشافتسيف الذي نجح بالتواجد ضمن العشرة الأوائل على نحوٍ منتظم ضمن مراحل الرالي، فنجح بإنهائه في المركز السادس بفارق 2:15:11 ساعات عن الصدارة.

فيما حلّ هانت بالمركز السابع أمام الروسي أندريا رودسكوي ومواطنه دينيس كروتوف.

وأكمل الكازاخستاني يردين شاغيروف ترتيبب المراكز العشرة الأولى على أرضه وأمام جماهيره.

وبالانتقال إلى فئة "تي2"، فقد نجح كونستانتين إيفانوف بتصدّر فئته بزمنٍ إجمالي بلغ 28:37:08 ساعات أمام الكازاخستاني مارات أبيكييف، في حين أكتفى القطري عادل عبدالله بالمركز الثالث ضمن فئته بفارق 3:44:42 ساعات عن المتصدّر وأمام كيريل تشيرينكوف.

وضمن فئة "تي3"، كانت صدارة الرالي من نصيب الإسباني سانتياغو نافارو بتوقيت بلغ 26:03:35 ساعات، متقدّمًا على خوسيه لويس بينا بفارق 1:19:31 ساعات.

في حين حلّ ديميتري بيتولوف ثالثًا أمام الفرنسي باتريك غاروس.

المقال التالي
رالي كازاخستان: برزيغونسكي الأسرع في المرحلة قبل الأخيرة والراجحي ما يزال في الصدارة

المقال السابق

رالي كازاخستان: برزيغونسكي الأسرع في المرحلة قبل الأخيرة والراجحي ما يزال في الصدارة

المقال التالي

رالي طريق الحرير: الراجحي يفوز والعطية وصيفًا

رالي طريق الحرير: الراجحي يفوز والعطية وصيفًا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل كروس كاونتري
الحدث رالي كازاخستان
قائمة السائقين يزيد الراجحي
نوع المقالة تقرير المرحلة