توردوف يهزم برييو ليحقق مركز إنطلاق سباق كرافت الأول

المشاركات
التعليقات
توردوف يهزم برييو ليحقق مركز إنطلاق سباق كرافت الأول
27-06-2015

 تغلب سام توردوف على أندي برييو زميله في فريق ويست سوري ريسينغ ليحقق قطب إنطلاق أول سباقات جولة بطولة السيارات السياحية البريطانية (بي تي سي سي) في عطلة نهاية الأسبوع على حلبة كروفت.

سام توردوف، فريق جيه سي تي1600 ويذ غاردكس
سام توردوف، فريق جيه سي تي1600 ويذ غاردكس
آندي برياول، فريق آي إتش جي ريواردز كلوب

وعلى الحلبة التي تشتهر بتفضيل سيارات الدفع الخلفي، كان يجب على السائقين هزيمة ثنائي بي أم دبليو حيث كان برييو الأسرع في منتصف الحصة بزمن بلغ 1:24.275 دقيقة.

وبعدها جاء توردوف، الذي تصدر التجارب الحرة الثانية، في المركز الثاني متخلفاً بأقل من عُشر من الثانية عن برييو بطل العالم للسيارات السياحية (دبليو تي سي سي) ثلاث مرات الذي حسَن توقيته في صدارة التوقيت بعد ذلك في الفترات الأخيرة من الحصة بزمن بلغ 1:23.956 دقيقة وبفارق أربعة أعشار من الثانية عن تورودوف.

ولكن بالرغم من عيب حمله 27 كغم إضافية على سيارته بعد تحقيقه أول فوز له في الموسم على حلبة أولتون بارك، تمكن توردوف من خطف الصدارة من برييو بتسجيله زمناً بلغ 1:23.886 دقيقة ليضمن تحقيقه أول مركز إنطلاق هذا الموسم.

وكان غوردون شيدن سائق هوندا الأسرع على متن سيارات الدفع الأمامي بحلوله ثالثاً خلف توردوف بفارق 0.508 ثانية بالرغم من حمله أيضاً 66 كغم إضافية على سيارته. فيما جاء روب كولارد رابعاً ليجعل ثلاث سيارات بي أم دبليو في أول أربع مراكز متخلفاً بفارق 0.044 ثانية على الإسكتلندي شيدن.

فيما تراجع كولن توركينغتون الذي تصدر في البداية إلى المركز الخامس كأفضل سيارات بي أم آر فولكسفاغن، وسيتشارك الصف الثالث مع مات نيل على متن سيارة هوندا سيفيك تايب-آر.

وسينطلق روب أوستن على متن سيارته آودي إيه 4 الخاصة من المركز السابع أمام جاك غوف سائق أم جي وآدم مورغان سائق مرسيدس وأندرو جوردان سائق أم جي.

فيما عانى متصدر البطولة جيسون بلاتو من الحمولة الزائدة البالغة 75 كغم على سيارته بي أم آر فولكسفاغن حيث سينطلق من المركز 12، فيما سينطلق نيكولاس هاميلتون في سباقه الأول في البطولة من المركز 29 كأبطأ زمن حققته السيارات التي تنافست في التجارب التاهيلية.

بي تي سي سي - المقال التالي
برييو‎ يهزم توردوف ليحقق أول فوز منذ عودته للبطولة

المقال السابق

برييو‎ يهزم توردوف ليحقق أول فوز منذ عودته للبطولة

حول هذه المقالة

السلاسل بي تي سي سي
قائمة السائقين أندي برييو , غوردون شيدن , سام توردوف
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة