فورمولا إي: بويمي يقتنص فوزاً ثميناً في سباق باريس

نجح سيباستيان بويمي متصدر الترتيب العام وسائق فريق "رينو إي.دامس" في إحراز فوز ثمين للغاية في سباق باريس من بطولة الفورمولا إي، بينما عانى لوكاس دي غراسي أقرب منافسيه من سباق كارثي بكل المقاييس.

فورمولا إي: بويمي يقتنص فوزاً ثميناً في سباق باريس

أنهى السويسري خلف سيارة الأمان وبالمركز الأول في سباق تخللته ثلاثة حوادث ودخول سيارة الأمان مرتين إلى الحلبة، أثرت على ترتيب المراكز خلفه لكنه أكمل طريقه ليحسم فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم.

قطع بويمي العلم المرقط خلف سيارة الأمان مترجماً قطب الانطلاق الأول إلى فوز صريح أمام خوسيه ماريا لوبيز الأرجنتيني سائق فريق "دي.إس فيرجن ريسينغ" الذي بدأ سباقه بالمركز الثالث على شبكة الانطلاق.

نيك هايدفيلد سائق فريق ماهيندرا، أكمل ترتيب منصة التتويج، أمام زميله فيليكس روزنكفيست الذي أنهى رابعاً.

المركز الخامس كان من نصيب روبن فرينز سائق فريق "أندريتي أوتوسبورت" الذي تفوق على نيكولا بروست زميل بويمي في فريق "إي.دامس".

إستيبان غوتيريز اكتفى بالمركز السابع أمام نيلسون بيكيه الابن، بينما أكمل توم ديلمان وميتش إيفانز ترتيب المراكز العشرة الأولى.

لوكاس دي غراسي، أقرب منافسي بويمي على اللقب عانى من سباق كارثي تماماً، إذ لم يتمكن من إكمال أدائه الممتاز في حصة التجارب الحرة الثانية إلى التجارب التأهيلية، حيث تأهل بالمركز الـ 14، لكنه انسحب منه بعد حادثته في اللفة 47.

بينما توقفت سيارة زميله دانيال أبت قبل أمتار قليلة من خط النهاية.

مجريات السباق

بدأ السباق بانطلاقة نظيفة نوعاً ما، إذ تمكن بويمي من عبور المنعطف الأول محافظاً على صدارته أمام جون إريك-فيرن سائق "تيكيتاه".

حافظ سائقو المقدمة على مراكز الانطلاقة من دون تغيير يذكر، مع بويمي أولاً أمام فيرن، لوبيز، هايدفيلد، غوتيريز وكذلك روزنكفيست سادساً أمام فرينز، إيفانز، نيكولا بروست وجيروم دامبروسيو حتى اللفة العاشرة التي شهدت تقدم روزنكفيست على غوتيريز إلى المركز الخامس.

بينما تراجع دي غراسي إلى المركز الـ 15 خلال الانطلاقة.

ومع الوصول إلى اللفة الـ 16 كان الفارق بين بويمي وفيرن بالمركزين الأول والثاني 2.8 ثانية بالرغم من محاولات الفرنسي الحثيثة الاقتراب من سائق "رينو إي.دامس".

حينها شهد السباق أول حادثة كبيرة، كان ضحيتها دي غراسي وأنطونيو فيليكس دا كوستا، حيث حاول البرازيلي التجاوز لكنه أغلق الباب بسرعة ما أدى إلى ارتطام الأخير به.

رفعت الأعلام الصفراء على كامل المسار، بينما انسحب دا كوستا وتمكن دي غراسي من إعادة سيارته إلى منصة الصيانة.

استغل السائقون هذه الفترة لتبديل سياراتهم، حيث أجرى الجميع توقفاتهم ما عدا روزنكفيست ومايك كونواي، حيث أصبحا بالمركزين الأول والثاني المؤقتين، وكذلك أوليفر تورفي بالمركز الخامس المؤقت.

في هذه الأثناء تمكن دي غراسي من التقدم إلى المركز الـ 11، بينما دخل روزنكفيست وخرج بالمركز السادس.

انطلق السباق باللفة الـ 24 بعد خروج سيارة الأمان، مع كونواي الذي لم يتوقف بعد بالمركز الأول، لكنه سرعان ما دخل باللفة الـ 27 ليخرج بالمركز الـ 17.

دي غراسي، ونتيجة هذه التبديلات في المراكز أصبح ثامناً، بينما كان الحكّام يدرسون حادثته مع دا كوستا، قبل أن يقرروا تطبيق عقوبة المرور في خط الحظائر بحقه.

نفّذ البرازيلي العقوبة مباشرة ليخرج بالمركز الـ 18.

بقيت المراكز مستقرة حتى اللفة 34 حيث قضت حادثة جون إريك-فيرن على طموحه بالمنافسة على المركز الأول في سباق موطنه أو حتى بإنهائه على منصة التتويج.

دخلت سيارة الأمان وخرجت في اللفة 38، بينما سجل دي غراسي أسرع لفة محاولاً الحصول على النقاط التي تمنح لصاحب اللفة الأسرع في السباق.

ويبدو أنّ سباق البرازيليّ لم يأبَ إلا أن ينتهي بأسوأ شكل ممكن حين تعرض إلى حادثة في اللفة 47، أدت إلى رفع الأعلام الصفراء ودخول سيارة الأمان للمرة الثانية.

وبينما بدا أنّ السباق يتجه للانتهاء خلف سيارة الأمان، توقفت سيارة زميله قبل النهاية بأمتار قليلة، ما كان سباقاً سيئاً لفريق "أودي أبت" بكل المقاييس.

فورمولا إي 2016-17 جائزة باريس

المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: بويمي ينتزع قطب الانطلاق الأول لسباق باريس بفارق 0.006 ثانية
المقال السابق

فورمولا إي: بويمي ينتزع قطب الانطلاق الأول لسباق باريس بفارق 0.006 ثانية

المقال التالي

فورمولا إي: ساو باولو وسانتياغو تتجهان للانضمام إلى روزنامة الموسم الرابع

فورمولا إي: ساو باولو وسانتياغو تتجهان للانضمام إلى روزنامة الموسم الرابع
تحميل التعليقات