سيروتكين يحرم فاندورن من الإنطلاق من المركز الأول

المشاركات
التعليقات
سيروتكين يحرم فاندورن من الإنطلاق من المركز الأول
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي , محرر
03-07-2015

نجح الروسي سيرغي سيروتكين في خطف قطب الإنطلاق الأول لفريقه راباكس للمرّة الأولى منذ الجولة الإفتتاحية لموسم 2013 بعد أن تمكّن من التغلب على متصدّر ترتيب السلسلة ستوفيل فاندورن.

ألكسندر روسي، ريسينغ إنجينيرينغ
ريتشي ستانواي، ستاتوس غراند بري
سيرغي سيروتكين، راباكس يحقق الفوز
ستوفيل فاندورن، إيه آر تي غراند بري
ريتشي ستانواي، ستاتوس غراند بري

البلجيكي وصل إلى سباق سيلفرستون وقد انطلق من المركز الأوّل 7 مرّات في آخر 8 حصص تصفيات جي بي 2 وتمكّن من تصدّر ترتيب الأزمنة بعد سلسلة اللفات السريعة الأولى متقدّمًا بعشر من الثانية عن سيروتكين.

وواصل فاندورن تحسين زمنه خلال محاولته الثانية مسجّلا 1:40.134 دقيقة وكان الحال مشابهًا لسيروتكين الذي ظلّ قريبًا منه طيلة الوقت فيما كان أقرب ملاحقيهما أوليفر رولاند على بعد أربع أعشار من الثانية مع انقضاء نصف الحصّة حيث ألغيت العديدة من الأزمنة بسبب الأعلام الصفراء بعد توقف سيارة دانيال دي يونغ على المسار.

ومع عودة السائقين إلى الدوران حول الحلبة، تواصلت المعركة بين فاندورن وسيروتكين ليتقدّم الأخير إلى الصدارة بأكثر من 0.150 ثانية بعد أن أهدر فاندورن محاولته بانزلاقه في المقطع الثالث.

ومع عدم اقتراب أي سائق آخر للمنافسة على صدارة الأزمنة، واصل الثنائي محاولتهما الأخيرة مع نهاية الحصّة، لكن البلجيكي فشل في تسجيل توقيت أسرع في حين كان سيروتكين قادراً على تحسين زمنه ببعض الأجزاء من الثانية ليضمن بذلك قطب الإنطلاق الأول للمرّة الأولى في مسيرته.

ومن خلال محاولة أخيرة تمكّن ريتشي ستانواي من ازاحة ألكسندر روسي لينطلق من أمامه في المركز الثالث، فيما سيبدأ الثنائي أرثر بيك وبيير غاسلي سباقهما من الصف الثالث.

زميل فاندورن في فريق آرت الياباني نوبوهارو ماتسوشيتا حلّ في المركز السابع أمام الإيطالي رافاييلي مرشيللو الذي أحرز قطب الإنطلاق الأول في سباق العام الماضي، فيما أكمل رولاند وجوليان ليل عقد العشرة الأوائل.

متصدّر حصّة التجارب الحرّة الفنزويلي ريو هاريانتو كان بعيدًا جدًا بعد عدم تمكّنه من الخروج إلى الحلبة باكرًا بسبب مشاكل ميكانيكيّة لينطلق من المركز 15.

العائد إلى البطولة جون لانكاستر توجّب عليه البقاء في المرآب طيلة الوقت بسبب عدم تمكّن الفريق من إتمام تغيير المحرّك في الوقت المناسب.

 

فورمولا 2 - المقال التالي