بلانبان للتحمل: الحارثي يسجّل أفضل نتائجه هذا الموسم بحلوله رابعًا في بول ريكار

المشاركات
التعليقات
بلانبان للتحمل: الحارثي يسجّل أفضل نتائجه هذا الموسم بحلوله رابعًا في بول ريكار
04-06-2018

ساهم أصيل مسقط أحمد الحارثي في تسجيل فريقه "عُمان ريسينغ" لأفضل نتائجه في هذا الموسم من كأس بلانبان للتحمل حتّى الآن، بحلوله رابعًا في سباق بول ريكار 6 ساعات ضمن فئة كأس الفضي.

كان الحارثي رفقة زميلَيه يوان مكاي وتشارلي إيستوود في طريقهم لإحراز منصّة تتويجهم الأولى ضمن فئتهم قبل اكتفائهم في نهاية المطاف بمركزٍ رابعٍ مستحق.

وقد قدّم الثلاثي الذي تأهّل في المركز الخامس على شبكة الانطلاق أداءً تنافسيًا للغاية على متن سيارتهم "أستون مارتن في12 فانتاج جي تي 3" في سباق بول ريكار الذي يُعدّ تحضيرًا لسباق سبا 24 ساعة في يوليو/تموز المُقبل – إذ حرمتهم فترة سيارة الأمان في وقتٍ متأخّر من فرصة الصعود إلى منصّة التتويج.

وعن تلك النتيجة علّق الحارثي قائلًا: "خضت ساعة أولى جيّدة للغاية ونجحت بتجاوز العديد من السيارات، لكنّني تمكّنت كذلك من الابتعاد عن المشاكل لخوض باقي السباق ونحن في موقعٍ قوي".

وأضاف: "خضت سباقًا قويًا رفقة يوان وتشارلي، إذ كنا غير محظوظين مع دخول سيارة الأمان في هذا الوقت".

وأكمل: "في ذات الوقت، يُعدّ المركز الرابع جيّدًا للغاية. صحيحٌ أنّنا خسرنا فرصة الصعود إلى منصّة التتويج، لكنّنا نركّز على النتائج الجيّدة ونقاط قوّتنا. إذ كان من المهم للغاية إكمال الستّ ساعات في موقع قوي".

واختتم: "يُعّد ذلك السباق تحضيرًا جيّدًا بالنسبة لنا بالتوجّه إلى سبا. قدّمنا اليوم أداءً قويًا، ونتطلّع للتحدّي التالي".

يُشار إلى أنّ الحارثي قد أحرز خامس أفضل زمن في التصفيات الأخيرة ضمن فئة الكأس الفضي بزمن بلغ دقيقة و55.969 ثانية. بينما كان زميله مكاي سادسًا في الحصّة الثانية، في حين حلّ إيستوود خامسًا.

وقد انطلق سباق الـ6 ساعات في الساعات الأولى من الليل، حيث بدأ الحارثي القسم الأوّل من المنافسات ليتقدّم إلى المركز الرابع بعد تجاوزه لعدد من السيارات ضمن الترتيب الإجمالي.

بعد الساعة الأولى،  توقّف السائق العُماني من المركز الرابع ليُسلّم مهام القيادة لمكاي الذي حافظ على ذلك المركز وحاول التقدّم إلى المركز الثالث لينجح في ذلك قبل تسليم السيارة إلى إيستوود للساعة الثالثة.

ومع تقارب المنافسة بين الثلاثة الأوائل في الفئة، حيث فصلت بينهم نصف دقيقة فقط. تقدّم إيستوود إلى مركز الوصافة الذي سلّمه إلى الحارثي الذي تراجع إلى المركز الثالث.

وقد حافظ إيستوود على ذلك المركز خلال الساعة الخامسة، قبل أن يستلم مكاي مهام القيادة في الساعة الأخيرة التي شهدت دخول سيارة الأمان وتراجع سائق "عُمان ريسينغ" إلى المركز الخامس، بيد أنّه نجح في التقدم إلى المركز الرابع الذي عبر به خطّ النهاية.

جديرٌ بالذكر أنّ الجولة المُقبلة ستكون في سبا-فرانكورشان، التي ستشهد سباق الـ24 ساعة، حيث سيُقام اختبار الأزمنة الرسمي يوم الثلاثاء الثالث من يوليو/تموز المُقبل. ليُقام السباق الرابع لهذا الموسم في نهاية أسبوع 28/29 يوليو/تموز.

بلانبان للتحمّل - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل بلانبان للتحمّل
الحدث بول ريكار
نوع المقالة أخبار عاجلة