رالي قبرص: العطية يحرز الفوز في الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات

المشاركات
التعليقات
رالي قبرص: العطية يحرز الفوز في الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات
17-06-2018

أحرز السائق القطري ناصر العطية الفوز في رالي قبرص ضمن فئة بطولة الشرق الأوسط للراليات على الرغم من منافسته على الفوز لبطولة أوروبا للراليات قبل أن يخسر أفضليته في المرحلة الأخيرة.

أنهى السائق العنّابي مجريات اليوم الأوّل من الرالي أمس السبت في المركز الرابع في الترتيب العام، والأوّل ضمن فئة الشرق الأوسط للراليات، بعد خسارته للكثير من الوقت جرّاء انثقاب إطار سيارته مرتين.

وعاد القطري إلى الفندق المقيم فيه وهو يتخلّف بفارق 48.4 ثانية عن المتصدّر الفنلندي يوسو نوردغرين.

ولكنه كان يعلم جيدًا بأنه يملك جميع الأسلحة على متن سيارته "فورد فييستا آر5" من أجل تعويض تأخره إذ قال قبل انطلاق اليوم "يمكننا المحاولنا من مركزنا الرابع هذا لتحقيق نتيجة جيدة كوننا نعلم مسارات الرالي".

وأضاف "سنُحاول فعل ذلك اليوم كون كل شيء متاح. سيكون اليوم صعبًا على الجميع".

وهذا ما نجح العطية في فعله خلال المراحل الأولى من اليوم إذ استطاع الوصول إلى المركز الثالث مع نهاية المرحلة التاسعة (الثالثة لليوم). وتواجد مع نهاية المرور الأوّل على بُعد 18.3 ثانية من المتصدّر الجديد السائق القبرصي سيموس غالاتاريوتيس.

وتجدر الإشارة إلى أنّ السائق الفنلندي نوردغرين فقد صدارته للرالي في المرحلة التاسعة بعد تعرّضه لحادث.

وتوقفت المرحلة العاشرة بعد حادث جمع سيارة منافسة وسيارة تابعة لأحد الأشخاص غير المشاركين في الرالي إذ فتحت الجهة المنظمة تحقيقًا في الواقعة لمعرفة الأسباب التي أدّت إلى حدوث هذا الخطأ. كما تمّ إلغاء المرحلة الـ 11 لأسباب تتعلّق بالتواقيت.

ومع استئناف المنافسات في المرحلة 12 استطاع العطية الصعود إلى الصدارة بفارق 2.3 ثانية على حساب غالاتاريوتيس إذ قال القطري "نحاول الضغط الآن. لا أستطيع الضغط أكثر. لا تزال مرحلة واحدة متبقية وسنرى ماذا سيحدث".

وانطبق المثل القائل "تجري الرياح بما لا تشتهي السفن" على السائق العنّابي في المرحلة الأخيرة البالغ طولها 19.82 كيلومترًا إذ انثقب إطار سيارته من جديد.

ونتيجةً لذلك خسر العطية قرابة ثلاث دقائق إذ تراجع في الترتيب العام إلى المركز الرابع.

على الرغم من ذلك، استطاع القطري الظفر بلقب فئة "الشرق الأوسط للراليات" إذ تقدّم على السائق التشيكي فويتش شتايف.

وقد أكمل كريستوس ديموستينوس مراكز منصة التتويج بحلوله في المركز الثالث.

وبذلك ينفرد العطية في صدارة البطولة الإقليمية بعد تحقيقه للفوز في الجولة الأولى في رالي الأردن الدولي.

تجدر الإشارة إلى أنّ السائقين العربيين الآخرين العُماني عبدالله الرواحي واللبناني هنري قاعي أنها الرالي خارج ترتيب العشرة الأوائل.

بطولة الشرق الأوسط للراليات - المقال التالي
رالي لبنان: فغالي يتقدّم على العطية في مراحل السبت

المقال السابق

رالي لبنان: فغالي يتقدّم على العطية في مراحل السبت

المقال التالي

رالي قبرص: العطية في الصدارة مع مشاركة عربية خجولة للغاية

رالي قبرص: العطية في الصدارة مع مشاركة عربية خجولة للغاية

حول هذه المقالة

السلاسل بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدث رالي قبرص
نوع المقالة تقرير القسم