اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيرن: على الفورمولا إي "تغيير أمر ما" بشأن عدم ثبات العقوبات

قال سائق "دي اس تيتشيتاه" جان-إريك فيرن أنّ على الفورمولا إي "تغيير أمر ما" بشأن عدم ثبات عقوبات الأعلام الصفراء بعدما حصل على عقوبة جرّاء خرقه لقانونها في جولة روما الأخيرة.

جون إيريك فيرن، تيشيتاه

الصورة من قبل: مالكولم غريفيث / صور لات

حصل فيرن على عقوبة المرور من خط الحظائر، والتي تحوّلت إلى عقوبة توقيت عقب السباق، على إثر تجاوزه لأنطونيو فيلكس دا كوستا مع اعتماد الأعلام الصفراء في سباق نهاية الأسبوع الماضي.

وشرح فيرن أنّه تقدّم أمام دا كوستا خلال العدّ التنازلي لاعتماد نظام الأعلام الصفراء، إذ ظنّ أنّ من المسموح القيام بذلك عقب حركات تجاوز مشابهة عليه في المكسيك.

"ماكس (غونتر، الذي كان في الأمام) أبطأ من سرعته على نحوٍ كبير، لذا حاولت تجنّب أنطونيو وعندما كنت أقوم بذلك، كان هو بطيئًا للغاية لذلك تجاوزته" قال فيرن لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "لكنّني تجاوزته خلال العدّ التنازلي الثاني - إذ يكون هنالك العدّ التنازلي الأوّل من مدير السباق ومن ثمّ الثاني، خمس ثوانٍ من أجل أن تخفّض سرعتك إلى 50 كلم/س".

وتابع: "سبب قيامي بذلك هو أنّه تمّ تجاوزي في المكسيك من قِبَل ثلاث سيارات - خلال فترة الأعلام الصفراء قبل رفع العلم الأحمر (عقب اصطدام نيلسون بيكيه الإبن بسيارة فيرن). ذهبت مباشرة إلى المراقبين وسألتهم «أولئك السائقين الثلاثة أمامي، هل سيحصلون على عقوبة؟» ليُجيبوا قائلين «لا، لن يحصلوا على عقوبة»".

وأكمل: "وعليه أقدمت على ما قمت به اليوم. أنا أتّفق مع العقوبة - إذ لا ينبغي أن تتجاوز أحدهم عند الإعلان عن تطبيق نظام الأعلام الصفراء. لكن وحيث أنّ الأمر كان عاديًا قبل ثلاثة سباقات، أقدمت عليه اليوم".

وأردف: "أعلمت الفريق والجميع بما قمت به، وقالوا أن الأمر طبيعي وبوسعي الحفاظ على مركزي. لاحقًا مع نهاية السباق، حصلت على عقوبة المرور من خط الحظائر، لذلك لا أفهم حقيقةً أين ثبات القوانين والعقوبات في ذلك؟. تحدّثت إلى المراقبين بعد السباق شارحًا سبب اعتراضي على الأمر، مُشيرًا إلى حادثة المكسيك وعدم حصول أحد على عقوبات هناك. وكانت الإجابة من أحد المراقبين «لم أكن متواجدًا في المكسيك»".

وعند سؤاله إذا ما كان اعتماد مراقبين دائمين في الفورمولا إي قد يحلّ مشاكل عدم ثبات العقوبات، قال فيرن: "نعم، بكلّ تأكيد. إذ أنّ الأمر وكأنّ لديك سائق جديد في كلّ سباق. كان النظام يعمل على نحوٍ جيّد، لكنّ المنافسة هذا العام محتدمة وقريبة للغاية، المسارات صغيرة وضيّقة، هنالك الكثير من الاحتكاكات والحوادث. ويصعب متابعة كلّ ذلك".

واسترسل: "يواجه المراقبون وظيفة صعبة للغاية، ويحملون على عاتقهم مسؤولية كبيرة وربما لا يكون عددهم كافيًا. لا ألقي باللوم عليهم، لكن يجب تغيير أمر ما".

واختتم: "لا أختلف مع قرارهم. لا أتّفق فقط مع كيفية سير العملية منذ بداية الموسم. إذا ما حصلت على العقوبة في روما، عندها كان ينبغي عليهم منحها في المكسيك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فورمولا إي: الحجم الأصغر للفريق بالمقارنة مع "دبليو إي سي" سيمثّل "تحديًا كبيرًا" لبورشه
المقال التالي فورمولا إي: إيفانز يسجل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرة في باريس

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط