اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

زيد أشكناني الأسرع في تجارب ما قبل الموسم

السائق الكويتي زيد أشكناني يحقق أسرع الأزمنة في تجارب ما قبل الموسم قبيل انطلاق الجولة الافتتاحية من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة البحرين الدولية.

زيد أشكناني، تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

زيد أشكناني، تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

زيد أشكناني، تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

وضع السائق الكويتي زيد أشكناني معيار المنافسة لمتحديه على حلبة البحرين الدولية في تجارب ما قبل الموسم قبيل بضعة أيام فقط من انطلاق الجولة الأولى للموسم السادس من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، سلسلة السباقات الأكثر نجاحاً في المنطقة.

وسجل أشكناني، حامل اللقب، أزمنة سريعة ومتسقة على الحلبة التي فاز فيها ببطولة الموسم الخامس قبل أكثر من ستة أشهر. ويبدو أن برنامج التدريب الصيفي والمشاركة في السباقات الدولية آتت أكلها حيث ابتعد السائق الكويتي بفارق نصف ثانية تقريباً عن أقرب منافسيه. وتستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة الافتتاحية من السلسلة حيث يجري السباق الأول يوم 14 نوفمبر والسباق الثاني يوم 15 نوفمبر.

وتحفل قائمة المتنافسين في الموسم السادس من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بمواهب مميزة على المستوى الإقليمي والدولي، ويبدو أنه سيكون الموسم الأكثر تنافسية في تاريخ السلسلة، ولذلك فإن أشكناني يدرك جيداً حجم التحدي الذي يمثله منافسوه. وفي حين يتطلع السائق الكويتي للفوز مجدداً ببطولة السائقين، فإنّ أكبر عقبة أمامه ستكون منافسه العنيد كليمنس شميد، الذي حل ثانياً في الموسم الماضي وكان بطل الموسم الرابع. ولم يتمكن شميد من المشاركة في التجارب التي جرت نهاية الأسبوع، حيث من المقرر أن يصل إلى البحرين في وقتٍ لاحق من الأسبوع الحالي، وعندها سيتمكن منافسوه من معاينة مستواه. ومع عودة السائق العُماني أحمد الحارثي إلى قائمة المشاركين إلى جانب منافسين أقوياء على مستوى المنطقة من البحرين والسعودية وقطر، فمن المؤكد أنّ السلسلة ستقدم إثارة أكبر من أي وقت مضى.

وتحدث أشكناني بعد تجارب ما قبل الموسم قائلاً: "إنه لشعورٌ رائع أن أخرج بالسيارة من جديد إلى حلبات هذه المنطقة. وبالطبع، فإنّ لحلبة البحرين الدولية مكانة خاصة في قلبي حيث رفعت الكأس هنا في العام الماضي، لكنّ التركيز ينصبّ الآن على هذا الموسم ومحاولة تقديم أفضل ما لدي كما فعلت في الموسم السابق. أعرف أنها ستكون مهمة صعبة، حيث أنني الآن البطل الذي يريد الجميع التغلب عليه، ولذلك أتوقع الكثير من الضغوط والتحدي من السائقين الآخرين".

وأضاف أشكناني: "كنت سعيداً بالطبع لتحقيق أسرع لفة في التجارب، فقد خضعت لبرنامج تدريب مكثف خلال الصيف لأكون قادراً على تقديم نتائج قوية باستمرار. وستكون الخطوة التالية هي المحافظة على هذا المستوى الجيد خلال سباقات الجولة الأولى نهاية الأسبوع الجاري. أنا أشعر بالثقة، فقد أمضيت الصيف كله في صقل مهاراتي، ولكن ذلك سيكون بلا طائل إذا فشلت في تحقيق نتيجة طيبة يوم الجمعة المقبل. ستكون هذه المرة الأولى التي أنافس فيها ضد كليمنس شميد [الذي خسر البطولة لصالح أشكناني بفارق نقطة واحدة في الموسم الماضي] منذ ختام الموسم الخامس، وأنا أتطلع قدماً إلى هذا التحدي. أعتقد أن منافسته جعلت مني سائقاً أفضل، وآمل أن يستمر التنافس بيننا هذا الموسم لما فيه من فائدةٍ لنا ومتعة للجماهير".

وفي مستهل الجولة الأولى القادمة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، قال زيد أنّ هدفه "هو تحقيق مركز الانطلاق الأول في التصفيات، وإنهاء السباق في المركز الأول، وتحقيق أسرع لفة في السباق، في كافة السباقات الـ12 للبطولة من دون استثناء. وهذا بالطبع أصعب تحدٍّ على الإطلاق، لكنني أسعى لتقديم أفضل موسم ممكن، وهذه النتائج المثالية الكاملة هي أفضل ما يمكن تحقيقه".

وفي إطار استعداده للموسم الجديد، خاض زيد أشكناني صيفاً حافلاً بالتدريب والجلسات التدريبية المتخصصة كي يكسب أفضلية تمكّنه من التغلب على مجموعة قوية جداً من المنافسين، تضم أمهر السائقين في المنطقة، في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط لهذا الموسم.

وقال زيد عن هذه التدريبات الصيفية: "أشعر بأنني على أتم الاستعداد. فقد كان الصيف حافلاً بالتدريبات في أوروبا حيث كنت أشحذ مهاراتي وأستعد للموسم الجديد من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط. وقد كان برنامج التدريب شاملاً وتناول تحسين كل جانب من جوانب القيادة لدي، كما بدأ البرنامج بالإعداد البدني في صالة اللياقة. وقد دأبت على حضور جلسات التدريب البدني بانتظام لضمان مستوى جيد من اللياقة والقوة البدنية يؤهلني لمواجهة متطلبات السباقات. وعلاوة على ذلك، فقد عملت مع أخصائيين في علم النفس الرياضي لتعزيز الجانب الذهني للقيادة قبل بداية هذا الموسم الطويل".

ومع إعلان فريق النابودة رايسنغ عن تشكيلة سائقيه التي تضم البطل السابق كليمنس شميد والسائق العُماني المرموق أحمد الحارثي، فإن هذا الفريق الإماراتي من دبي سيكون أشرس منافسي السائق الكويتي زيد أشكناني.

يعود شميد إلى الشرق الأوسط بالكثير من الحماسة والعزم بعد أن شارك خلال استراحة الموسم في بطولة بورشه سوبر كاب، وفاز ضمنها بسباق سيلفرستون، حيث يقول أنه "يتحرق شوقاً لشارة الانطلاق في أول سباقات الموسم الجديد. فخسارة اللقب بفارق نقطة واحدة فقط في الموسم الماضي كانت مؤلمة جداً. لديّ عمل لأكمله هنا، وأشعر أنني سأعود أقوى هذه المرة ولن أقبل بأقل من لقب البطولة. أمّا منافسي زيد، فقد رأيت على صفحته على الإنستغرام كيف جرّب الكثير من السيارات المختلفة خلال الصيف، وربما يكون هو أيضاً أقوى في هذا الموسم، لكنني أعرف ما يجب عليّ عمله لأفوز بالكأس، وسأفعل كل ما بوسعي من أجل الفوز والاستحواذ على الصدارة بدءاً من سباق البحرين يوم 14 نوفمبر".

يُعدّ تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط أنقى أشكال السباقات التي تبرز مهارات السائقين، نظراً لمشاركتهم جميعاً على سيارات متطابقة من طراز بورشه 911 جي تي 3 الجيل الخامس، وتتألف هذه البطولة أحادية الصانع من 12 جولة تمتد بين نوفمبر 2014 وأبريل 2015، حيث سيتم تنظيم ست جولات حامية الوطيس من السباقات في أبرز حلبات المنطقة موزّعة بالتساوي بين كل من البحرين وقطر والإمارات على مدى ستة أشهر.

وستكون انطلاقة الموسم الجديد مبهرة بسباق ليليّ على حلبة البحرين الدولية في 14 نوفمبر 2014، وسيكون ذلك السباق على هامش حدث عالمي هو بطولة العالم للقدرة. وستكون هذه المرة الأولى التي تنطلق فيها البطولة تحت الأضواء الكاشفة لتزيد من إثارة وتحدي السباق الأول للموسم الجديد.

ولن يكون ختام البطولة أقل إبهاراً حيث ستعود من جديد إلى حلبة البحرين الدولية في الصخير في الجولة الأخيرة من الموسم. وفي ختامٍ يناسب هذه السلسلة الرائعة، ويمنح السائقين المحليين فرصة العمر، ستكون الجولة الأخيرة من الموسم السادس جزءاً من الجدول الرسمي المصاحب لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 في أبريل 2015.

وفي ما يلي جدول سباقات تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط للعام 2014/2015:

الجولة الأولى

السباق الأوّل – 14 نوفمبر 2014

السباق الثاني – 15 نوفمبر 2014

حلبة البحرين الدولية، البحرين

الجولة الثانية

السباق الثالث– 5 ديسمبر 2014

السباق الرابع– 6 ديسمبر 2014

حلبة دبي أوتودروم، الإمارات العربية المتحدة

الجولة الثالثة

السباق الخامس – 23 يناير 2015

السباق السادس– 24 يناير 2015

حلبة لوسيل الدولية، قطر

الجولة الرابعة

السباق السابع – 13 فبراير 2015

السباق الثامن – 14 فبراير 2015

حلبة لوسيل الدولية، قطر

الجولة الخامسة

السباق التاسع – 27 فبراير 2015

السباق العاشر – 28 فبراير 2015

حلبة دبي أوتودروم، الإمارات العربية المتحدة

الجولة السادسة

السباق الحادي عشر – 4 مارس 2015

السباق الثاني عشر – 5 مارس 2015

حلبة البحرين الدولية، البحرين

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال التالي شميد يُحقّق الفوز في السباق الأوّل على حلبة البحرين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط