روسي: لا أزال غير سريعٍ بما فيه الكفاية للمنافسة على اللقب

المشاركات
التعليقات
روسي: لا أزال غير سريعٍ بما فيه الكفاية للمنافسة على اللقب
03-06-2018

يعتقد فالنتينو روسي بأنّه لا يزال "غير سريعٍ بما فيه الكفاية" للمنافسة على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" وذلك بالرغم من تحقيقه لمنصّة تتويجه الثالثة هذا العام في موجيللو ليتقدّم إلى المركز الثاني في الترتيب العام.

حلّ روسي ثالثًا خلف ثنائي دوكاتي خورخي لورينزو وأندريا دوفيزيوزو بالرغم من انطلاقه أوّلًا على أرضه وأمام جماهيره، حيث خاض الإيطالي معركة حامية في اللفّات الأخيرة في مواجهة أندريا يانوني درّاج سوزوكي.

وبالنظر إلى سقوط مارك ماركيز متصدّر الترتيب العام وإكماله السباق خارج مراكز النقاط، فقد وضع ذلك روسي في المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 23 نقطة عن درّاج هوندا.

لكنّ الإيطالي اعترف خلال المؤتمر الصحفيّ أنّ معاناة ياماها على مدار مسافة سباق كاملة بالمقارنة مع هوندا ودوكاتي تعني عدم تمتّعه بالسرعة الكافية للمنافسة على اللقب.

"كلّا، بالنسبة لي شخصيًا" قال روسي عندما سُئل إن كان سيُمثّل عاملًا في السباق على اللقب، وأضاف: "ذلك لأنّه يجب أن نكون أسرع من أجل المنافسة على البطولة".

وتابع: "في حال ألقيت نظرة على الترتيب العام فإنّ 23 نقطة ليس بالفارق الكبير بالتأكيد. سأبذل أنا وفريقي وياماها كلّ ما في وسعنا. لكنّني لست سريعًا بما فيه الكفاية في الوقت الحاضر من أجل المنافسة على البطولة".

وأكمل: "حسّنا التوازن الميكانيكي للدرّاجة عبر بعض المكوّنات الجديدة، ويُمكننا استغلال الجوانب الجيّدة لدرّاجة ياماها، خاصة خلال اللفّات الأولى من التصفيات عندما يكون التماسك جيّدًا".

وأردف: "كانت عطلة نهاية أسبوع جيّدة. لم أتوقّع تحقيق قطب الانطلاق الأوّل وأملت الصعود إلى منصّة التتويج ولم أعلم إن كان بوسعي القيام بذلك. لكنّنا نعاني أكثر من هوندا ودوكاتي على مدار مسافة سباقٍ كاملة، خاصة خلال النصف الثاني عندما يتراجع أداء الإطار أو عندما يكون التماسك أقلّ".

وواصل شرحه بالقول: "علينا العمل على عدّة جوانب من أجل تحسين هذه المكوّنات. المشاكل واضحة للغاية بالنسبة لي، وعلى ياماها العمل لمحاولة التحسّن الآن".

ووصف روسي سباق موجيللو بأنّه "أحد أكثر السباقات صعوبة يُمكنه تذكّرها" وذلك نتيجة صعوبة القيادة بالإطار الأمامي القاسي الذي قال بأنّه كان مضطرًا لاستخدامه من أجل إكمال السباق.

وقال الإيطالي: "كان من الصعب قيادة الدرّاجة بمستوى تماسك منخفض في مقدّمتها. كنت يائسًا في مرحلة ما كوني كنت في المركز الخامس على ما أعتقد، قلت في نفسي: ربّما من غير الممكن تحقيق منصّة التتويج".

وأضاف: "لكن أبقيت على بعض الأمل كون أليكس رينز، ودانيلو بيتروشي ويانوني كانوا يستخدمون الإطار الليّن وتمتّعت ببعض الأفضليّة في النهاية، حاولت استخدامه بالكامل".

واختتم حديثه بالقول: "لم يستسلم يانوني وكنّا أقوياء للغاية في اللفّات الأخيرة، لكنّني صعدت إلى منصّة التتويج في النهاية وكان ذلك هدفي، لذلك أنا سعيد".

المقال التالي
لورينزو يحقّق فوزه الأوّل أخيرًا مع دوكاتي في موجيللو

المقال السابق

لورينزو يحقّق فوزه الأوّل أخيرًا مع دوكاتي في موجيللو

المقال التالي

لورينزو: فوزي في موجيللو لن يغيّر شيئًا في مستقبلي مع دوكاتي

لورينزو: فوزي في موجيللو لن يغيّر شيئًا في مستقبلي مع دوكاتي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل موتو جي بي
الحدث جائزة إيطاليا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة