اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا إي تكشف عن تحديث روزنامتها التي ستنطلق من السعوديّة

تمّ تأكيد أحدث التعديلات على روزنامة بطولة الفورمولا إي التي ستنطلق من المملكة العربية السعوديّة في يناير المقبل، وذلك عبر تأكيد عدم عودة جولة الصين في 2022 واستضافة كلٍ من برلين وروما لجولة مزدوجة.

المضمار

المضمار

أندرياس بيل

بالرغم من تواصل التعقيدات المتعلّقة بوباء كورونا، حصلت الصين على موقعٍ مبدئي لها في الروزنامة الأوليّة لموسم 2022، حيث كانت العودة إلى حلبة شوارع سانيا الوجهة الأرجح.

لكنّ تلك الجولة، التي كان من المفترض أن تُقام في 19 مارس، أُلغيت بالكامل للموسم الجديد، إلى جانب الأخرى التي تسبقها في 5 مارس والتي كانت لتكون جائزة كايب تاون الأولى في جنوب أفريقيا ومجدّدًا بسبب وباء كورونا.

وأكّد المجلس العالمي لرياضة السيارات في اجتماعه أمسٍ الأربعاء في باريس أنّ برلين وروما ستُصبحان الآن جولتَين مزدوجتين من أجل ملء الروزنامة.

ذلك يعني أنّ الموسم الثامن في تاريخ الفورمولا إي سيشمل ستّ جولات مزدوجة، على أن تتشكّل الروزنامة من 16 سباقًا في المجمل، ليكون هذا الموسم الأطول في تاريخ البطولة.

روزنامة موسم 2022:

28-29 يناير: الدرعيّة

12 فبراير: مكسيكو سيتي

9-10 أبريل: روما

30 أبريل: مونتي كارلو

14-15 مايو: برلين

4 يونيو: جاكارتا

2 يوليو: فانكوفر

16-17 يوليو: نيويورك

30-31 يوليو: لندن

13-14 أغسطس: سيول

اعتماد سقفٍ للنفقات قبيل موسم 2022-2023

مثّلت القوانين الماليّة الأفضل قمّة أولويات جايمي ريغل المدير التنفيذي للبطولة خلال فترة رئاسته، وذلك في ظلّ العمل على ضمان ثبات واستقرار السلسلة على إثر مغادرة مرسيدس، وآودي وبي ام دبليو.

وستدخل القوانين الجديدة حيّز التطبيق في الأوّل من أكتوبر 2022 لتغطية حقبة الجيل الثالث المقبلة، بالرغم من أنّ المصنّعين شرعوا بالفعل في عمليات تطويرهم لقوانين وحدات الطاقة الجديدة بقوّة 470 حصانًا على إثر الاجتماعات السابقة لمجموعة العمل التقنيّة.

اقرأ أيضاً:

وكما أورد موقعنا "موتورسبورت.كوم" سابقًا، فإنّ فرق السباق سيُسمح لها بإنفاق 13 مليون يورو في الموسم في الفترة الممتدّة بين 2022 و2024، بالرغم من أنّه ستكون هناك "استثناءات انتقاليّة معيّنة من أجل معالجة الالتزامات التعاقديّة الحاليّة".

وسيزداد ذلك السقف إلى 15 مليون يورو في موسم 2024-2025 وما بعده، لكنّ ذلك سيشمل حينها بشكلٍ أكثر أهميّة رواتب السائقين لتسهيل "الاستثمار المتواصل في المواهب" إلى جانب تطوير الاعتماد المرجّح لسيارة "جين3.5 إيفو".

أمّا بالنسبة لمصنّعي وحدات الطاقة، فإنّ عليهم العمل ضمن سقف 25 مليون يورو على مدار موسمَين متتاليين لتغطية أعمال البحث والتطوير إلى جانب "أنشطة التصنيع والخدمات الإلزاميّة لدعم الفرق الزبونة في الفورمولا إي".

ويُقدّر بأنّ أكثر المصنّعين إنفاقًا حاليًا يعملون ضمن ميزانيّة 40 مليون يورو.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فورمولا إي: فاندورن يتقدّم على مورتارا مع نهاية اليوم الثاني من تجارب فالنسيا
المقال التالي عجاج "لا يفهم" سبب خروج مرسيدس من الفورمولا إي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط