اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بورشه سوبر كاب: الفيصل الزُبير ضمن مراكز النقاط مجدداً في سباق المجر

أثبت السائق العُماني الفيصل الزُبير بأنه من المنافسين الدائمين على تحقيق النقاط في بطولة بورشه سوبر كاب العالمية، إذ تمكن من إنهاء سباق المجر، الجولة السادسة من البطولة في النقاط للمرة الثالثة هذا الموسم.

الفيصل الزُبير، بورشه سوبر كاب، المجر

أنهى الزُبير سباق المجر في المركز الـ 12 حيث كان من الممكن تواجده ضمن في المراكز العشرة الأولى لولا الاحتكاك الذي تعرضه له من قبل سيارة مجاورة على الانطلاقة.

ولكنه وبشكل رسمي سيحصل على نقاط المركز الـ 11 كون أحد المشاركين شارك في هذه الجولة كضيف شرف.

وعلى الرغم من تراجعه إلى المركز الـ 15 خلال المراحل الأولى من السباق الذي تألف من 14 لفة، إلاّ أن السائق العُماني استطاع العودة والهجوم على منافسيه لينهي سباق هنغارورينغ في المركز الـ 12.

ومن الممكن تقدّمه عدّة مراكز إضافية جرّاء بعض الحوادث التي حصلت في السباق إذ ستقوم اللجنة التحكيمية بمراجعتها والوقوف على مدى قانونيتها إذ من الممكن معاقبة بعض السائقين.

"الحمدلله على كل شيء. قدّمت سباقاً جيداً للغاية اليوم" قال الزُبير، مضيفاً: "ولكن للأسف، قام أحد السائقين بالاحتكاك بي على الانطلاق ما أفقدني السيطرة الكاملة على سيارتي وخسارة بعض المراكز".

وأكمل: "ولكني تمكنت من تعويض ذلك خلال السباق. حاولت الضغط قدر الإمكان والابتعاد عن المشاكل حيث رأينا اليوم العديد من الحوادث".

وتابع قائلاً: "من الممكن تعرّض بعض السائقين لعقوبات وبالتالي هناك احتمال تقدمي للأمام. سننتظر ونرى. ولكن كما قلت أنا راضٍ تماماً عن أدائي والتقدّم الذي أحرزه جولةً تلو الأخرى".

وأضاف: "السباقات الأخيرة تظهر بأني أستطيع أن أنافس على المراكز الأولى، ولكني أحاول الآن اكتساب الخبرة وتطوير مهاراتي القيادية".

وختم حديثه: "هذا هو السباق الثاني على التوالي الذي أحرز فيه النقاط، والسباق الثالث في مسيرتي القصيرة في هذه البطولة. هذا أمر مشجع للغاية. أتطلع قدماً للمستقبل ولتقديم نتائج أفضل بإذن الله".

وسيُحاول الزُبير التركيز خلال العطلة الصيفية التي ستستمر لحوالى الشهر من الآن على تحسين ورفع مستوى لياقته البدنية إذ ستقام الجولة المقبلة من البطولة على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية.

وستجري أحداث الجولة السابعة نهاية الشهر المقبل بين يومي 25 و27 أغسطس/آب.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفيصل الزُبير يُنهي سباق سيلفرستون في مراكز النقاط
المقال التالي بورشه سوبر كاب: الفيصل الزُبير ضمن المراكز العشرة الأولى بعد تعديل نتائج سباق المجر

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط