اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيراري "منزعجة" من رفض مقترح العودة إلى إطارات 2018

يشعر ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري "بالأسف الشديد" حيال اختيار فرق الفورمولا واحد المنافسة عدم دعم مقترح العودة إلى إطارات بيريللي بمواصفات 2018 من أجل تعزيز جودة العرض المقدّم على الحلبة والحصول على مزيد من السباقات مثل النمسا.

ماتيا بينوتو، مدير فريق فيراري

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

خسر سائق فيراري شارل لوكلير فوزًا شبه محقّق وأوّل انتصار له في الفورمولا واحد ولفريقه هذا الموسم على حلبة ريد بُل رينغ بعدما تمّ تجاوزه من قِبَل ماكس فيرشتابن في اللفّات الختامية من السباق.

وقد أنهت تلك النتيجة سلسلة انتصارات مرسيدس وبدايتها المثالية لهذا الموسم، حيث فاز الصانع الألماني بأوّل ثمانية سباقات، قبل أن يعاني من مشاكل ارتفاع الحرارة في النمسا.

وكان بينوتو من بين الداعمين لدفع بيريللي نحو التخلّي عن إطارات 2019 الأقل سُمكًا والعودة إلى مواصفات العام الماضي وذلك بسبب عدم قدرة العديد من الفرق - ومن بينهم فيراري - على الوصول بالإطارات إلى مجال العمل المثالي في ظلّ هيمنة مرسيدس على مجريات البطولة.

اقرأ أيضاً:

وتعقيبًا على ذلك الجانب، قال بينوتو عقب سباق النمسا: "شهدنا اليوم معركة جيّدة. عادة ما نرى معارك جيّدة عندما لا تكون هنالك سيارة مهيمنة على الوضع، لذا كانت تلك نهاية أسبوع رائعة من هذه الناحية".

وأضاف: "أعتقد بأّنّنا خسرنا فرصة كبيرة في مسألة قرار الإطارات، إذ أرى بأنّه كان ينبغي علينا القيام بأمرٍ ما. في كثير من الأحيان نخوض العديد من النقاشات، لكنّنا لا نتحرّك نحو أيّ تصرّف، لذلك ما أزال أشعر بالأسف كوننا لم نتمكّن من تغيير الإطارات لما تبقّى من الموسم. إذ كانت تلك لتمثّل فرصة رائعة من أجل إغلاق الفارق وتقريب المنافسة".

وقد تأهّل لوكلير في المركز الأوّل على حلبة ريد بُل رينغ أمام متصدّر ترتيب البطولة لويس هاميلتون وفيرشتاين الذي حجز الخانة الثالثة.

وتمكّن فيرشتابن على الحلبة من تجاوز كلّ من سيباستيان فيتيل، فالتيري بوتاس وفي النهاية لوكلير، إذ أنّ خلط الأوراق الذي شهده السباق وقُرب المنافسة يعود على الأرجح إلى اجتماع كلّ من التصميم القصير للحلبة ودرجات الحرارة المرتفعة التي تسببت بمخاوف حيال التبريد لكلّ فريق.

لا دليل على خطأ الفكرة

من جهته، لا يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل - والذي دعم فريقه مقترح العودة إلى إطارات 2018 - أنّ سباق النمسا المثير دليل على خطأ فكرة تغيير الإطارات لما تبقى من هذا الموسم.

فقال: "أعتقد بأنّها ما تزال هنالك مشاكل، وأنّ البطولة تشهد وضعًا فريدًا، إذ يجب النظر إلى جميع السباقات الماضية. لكن كان هنالك تصويت على ذلك وبات واضحًا الوضع الذي سنتعامل معه".

مع ذلك، قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنّه ينبغي ببساطة تقبّل الوضع الحالي.

إذ وعند سؤاله عمّا إذا كانت الفورمولا واحد تشهد الكثير من العقوبات - في ظلّ انتهاء سباق النمسا وفوز فيرشتابن قيد التحقيق بسبب تجاوزه العدائي على لوكلير - قال سيدل: "الأمر أشبه بعض الشيء بنقاشات الإطارات".

وتابع: "القوانين التي تحكم البطولة الآن هي ما سبق وطلبه مدراء الفرق والسائقين، لذلك أعتقد بأنّه يجب علينا تقبّل ما نملكه الآن من قوانين".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بات فراي يتجه للخروج من فريق مكلارين
المقال التالي سيلفرستون تواجه تحدياً جديداً مع احتمال إقامة سباق فورمولا واحد في لندن

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط