تخفيض الأوزان عن هوندا وشيفروليه ولادا في جولة موتيجي

قرر منظمو بطولة العالم للسيارات السياحية (دبليو تي سي سي) تخفيض الأوزان عن سيارات هوندا وشيفروليه ولادا في الجولة المقبلة التي ستقام على حلبة توين رينغ موتيجي الشهر المقبل.

نتج عن الحسابات الأخيرة التي قام بها الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) لتعويض الوزن في سباقات الحلبة اليابانية أن يتم إزلة الوزن الزائد عن فريقي هوندا ولادا إلى الوزن الأساسي بمعنى أنهما سيكونان أخف من متصدر البطولة سيتروين بـ 60 كغم، بينما تم تخفيض الوزن على شيفروليه آر أم أل كروز إلى 10 كغم.

فيما ستواصل سيارات سيتروين سي-إليسي المسيطرة على البطولة بحمل الوزن الأقصى 60 كغم، بينما عادت سيارات هوندا سيفيك التي حملت نفس الوزن في الجولة الماضية إلى الوزن الأساسي بعد أن كانت أقل سرعة من السيارات الأخرى بتسعة أجزاء من الثانية خلال السباقات الماضية في سلوفاكيا وفرنسا والبرتغال.

ولن يحمل فريق لادا سبورت روزنيفت أي وزن أيضاً بعد أن حملت سياراته فيستا 20 كغم في آخر جولتين وكانت بعيدة عن المنافسة بفارق 1,3 ثانية.

وتم إعتبار سيارات آر أم أل شيفروليه كروز التي تستخدمها فرق كامبوس ريسينغ ومونيخ موتورسبورت وكرافت-بامبو ريسينغ وآر أو إيه أل موتورسبورت كثاني أسرع سيارات خلف سيتروين وستحمل 10 كغم زيادة في موتيجي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
نوع المقالة أخبار عاجلة