هوندا تسحب استئنافها على شطب نتيجة مونتيرو في تايلاند

سحب فريق كاسترول هوندا المُشارك في بُطولة العالم لسباقات السيارات السياحية "دبليو تي سي سي" استئنافه الذي تقدم به من أجل تثبيت فوز سائقه تياغو مونتيرو في السباق الثاني لجولة تايلاند وذلك بعد فشل سيارة البُرتغالي في اجتياز فحص ما بعد السباق.

يعني قرار هوندا بأنه سيتم تأكيد سيباستيان لوب كفائز في السباق الثاني من الجولة الأخيرة التي جرت على حلبة بوريرام، وبذلك سيبقى لوب في المركز الثاني في الترتيب العام المُؤقت قبل أسبوع من توجه البُطولة إلى قطر لخوض الجولة النهائية على حلبة لوسيل، مُتقدمًا بفارق خمس نقاط عن زميله في فريق سيتروين إيفان مولر.

وأكدَّ مُدير فريق جاس – هوندا ريسينغ آليساندرو مارياني بأن الفريق كان يعتقد في البداية بأن الأضرار التي لحقت بسيارة مونتيرو جرَّاء الحادث في السباق الأول قد تسببت بفشل السيارة في تجاوز فحص الارتفاع الذي يُجرى بعد السباق، وبناء على ذلك اتخذ الفريق قرارًا بالاستئناف.

ولكن، أقرّ الفريق في مُراجعةٍ ثانية بقانونية نتيجة الفحص، رُغم أن الانخفاض في الارتفاع لم يكن مُتعمدًا ولم ينتج عنه أية فائدة تذكر على مُستوى الأداء.

ويحتل مونتيرو حاليًا المركز السابع في الترتيب العام، مُتخلفًا بفارق نُقطةٍ يتيمة عن السائق المُستقل نوبرت ميشيلز الذي يُشارك على متن سيارة هوندا، بينما يتقدم عليه غابرييلي تاركويني بـ 20 نُقطة، حيث يتنافس ثُلاثي هوندا على تحقيق أفضل نتيجة خلف سيتروين في جولة قطر التي ستُقام في 27 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
الحدَث بوريرام
حلبة حلبة بوريرام الدولية
قائمة السائقين تياغو مونتيرو
قائمة الفرق فريق هوندا رايسينغ جاس
نوع المقالة أخبار عاجلة