ميشيلز: ثلاثيّة هوندا أهم ممّن حقق الانتصار

صرّح نوربرت ميشيلز بأن تحقيق هوندا لأول ثلاثيّة لها في بطولة العالم للسيارات السياحيّة "دبليو تي سي سي" في المغرب كان أهم من منافسته على الفوز بالسباق الثاني.

أنهى السائق المجري السباق الثاني خلف زميله الفائز روبرت هاف، فيما أكمل تياغو مونتيرو منصة التتويج للصانع الياباني.

وعلى الرغم من أنه الوحيد بين ثلاثي هوندا الذي لم يحقق الانتصار هذا الموسم، إلا أن ميشيلز (31 عاماً) ليس مُحبطاً من ذلك حيث قال: "سيارتي أدت بشكل جيد منذ البداية. أنا لست مهتماً من الذي جاء أولاً أو ثانياً أو ثالثاً طالما أننا حققنا المراكز الثلاثة الأولى. وهي نتيجة رائعة لنا".

وعندما سُئل إذا ما كانت هوندا تستطيع تحقيق نفس الإنجاز على حلبة عادية كون حلبة مراكش كانت ضيقة ولا تضمّ مقاطع مع سرعات عالية، أجاب: "بنفس الوزن ومقارنةً مع سيتروين في التجارب التأهيليّة، فنحن لا نزال قريبين منها".

وتابع: "بشكل عام، أعتقد أننا قادرون على منافستهم أكثر من الأعوام الماضية. ولا تزال أمامنا فرصة أو فرصتان لتحقيق مركز الانطلاق الأول والانتصارات. وخطوتنا المقبلة ستكون تحقيق بطولة العالم".

ومن جهته، يعتقد هاف بأن هوندا لديها فرصة كبيرة لتحقيق اللقب إذ قال: "سنستمر بالضغط والتطور ومع هذه السيارة كل شيء ممكن. وأعتقد أن ثلاثتنا خصوصاً مونتيرو في موقع جيد للمنافسة على اللقب".

وأضاف: "على الرغم من خسارتي لـ 25 نقطة محتملة في المجر، إلا أن الموسم لا يزال مبكراً، وآمل أن نحقق الثلاثيات مرات عديدة هذا العام".

لوبيز انهار تحت الضغط

في السباق الثاني (الرئيسي) للجولة، تنافس مونتيرو مع حامل اللقب خوسيه ماريا لوبيز سائق سيتروين قبل أن يتمكن من تحقيق المركز الثالث ولأخير على المنصة.

وقال مونتيرو: "كنت أُعاني من دوران الإطار عند المنعطف الأول مما سمح لزميلي ميشيلز ولوبيز بتجاوزي. لم أكن سعيداً ولكنني كنت متفائلاً لأن السباق كان لا يزال طويلاً ويمكن حدوث أي شيء".

مضيفاً: "عندما بدأت بالضغط عليه كنت أشاهده وهو يقوم ببعض الأخطاء ولكنها لم تكن كافية لتجاوزه. وفجأة قام بخطأ كبير وتمكنت من تجاوزه من الداخل. لقد كنا قريبين من بعضنا البعض وكانت المنافسة رائعة وعادلة".

في المقدمة، كان هاف يستمتع بمشاهدة لوبيز وهو يعاني خلفه حيث قال: "كنا قادرين على المحافظة على الفوارق بيننا، وكنت أشاهد لوبيز وهو يضغط ولكنه قام بخطأ وهو أمر من الرائع مشاهدته".

وأنهى حديثه بالقول: "لقد كان هذا خطأه الثاني خلال الجولة وهذا يظهر أن السائقين قد ينهارون تحت الضغط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
الحدَث مراكش
حلبة حلبة مولاي الحسن الدوليّة
قائمة السائقين نوربرت ميشيلز , روب هاف , تياغو مونتيرو
قائمة الفرق فريق هوندا رايسينغ جاس
نوع المقالة أخبار عاجلة