مونتيرو يتوقع جولة مختلفة تماماً لهوندا بسبب الوزن الإضافي

يرى تياغو مونتيرو سائق هوندا متصدّر بطولة العالم للسيارات السياحيّة "دبليو تي سي سي" بأن مجريات الجولة المقبلة في المجر ستكون مختلفة تماماً عن جولة سلوفاكيا بسبب إعادة توزيع الوزن الإضافي.

خرج السائق البرتغالي من الجولة الافتتاحيّة بانتصار ومركز ثانٍ ليتصدّر الترتيب العام بفارق نقطة واحدة عن خوسيه ماريا لوبيز، فيما تتصدر هوندا ترتيب الصانعين بفارق ثلاث نقاط عن سيتروين.

إلا أن سيارات الصانع الياباني من طراز سيفيك ستحصل على وزن إضافي بعد مشاركتها بالجولة الأولى من دون أي وزن، مقارنةً مع سيارات سيتروين التي كانت تحمل الوزن الإضافي الكامل البالغ 80 كيلوغرام.

وقال مونتيرو: "بشكل عام ليس بإمكاني التذمر، فقد كانت جولة رائعة بالنسبة لي. لقد تعافينا بعد تجارب تأهيليّة صعبة وتعلمنا كثيراً".

وأضاف: "نحن نعلم أن المنافسة ستكون مختلفة مع الأوزان الإضافيّة عندما نأتي للمشاركة في المجر، لكن علينا الاستمتاع باللحظة الآن".

أمل الثنائيّة

في السباق الأول، تجاوز مونتيرو مهدي بناني سائق فريق سيباستيان لوب ريسينغ في اللفات الأخيرة ليحصد فوزه الأول هذا الموسم.

وقال: "البداية كانت مهمة جداً وكنت خلف بناني مباشرة مع انطفاء الأضواء. ضغطت منذ البداية آخذاً بعين الاعتبار قوة سيارات سيتروين، بناني كان يقود بشكل رائع، ولم يقم بأي خطأ".

وأضاف: "حاولت العثور على نقطة ضعف، ولكن ذلك كان صعباً. تمكنت من التجاوز عند المنعطف الثامن حتى نهاية السباق، على الرغم من أن التآكل لإطارات سي-إليزيه لم يكن متوقعاً. وتمكنا من استغلال ذلك، وقمت بعمل جيد جداً للتجاوز وكان رائعاً".

كما أتبع مونتيرو انتصاره بحصوله على المركز الثاني في السباق الرئيسي بعد منافسة ثلاثيّة مباشرة على اللقب انتهت لصالح لوبيز أمام البرتغالي ونيكي كاستبرغ سائق لادا.

وقال حول ذلك: "بدأت من المركز السابع وكنت أبحث عن النقاط، لأن السيارة كانت جيدة في السباق الأول. البداية أعطتني بعض الفرص، وبعدها كانت منافسة مثيرة مع كاستبرغ ولوبيز".

وأضاف: "كنت أمل أن أحقق الانتصار، خصوصاً عندما رأيت كاستبرغ يعاني من تآكل الاطارات كما أن لوبيز كان لديه بعض المشاكل واعتقدت أن بإمكاني تحقيق ثنائيّة".

وأنهى حديثه بالقول: "كنت أحاول جاهداً الفوز مجدداً، أردت أن آخذ أفضلية بسبب مشاكل الآخرين".

سيتروين ستلحق بالركب

من جهته، قال حامل اللقب لوبيز حول الجولة: "قامت هوندا بعمل رائع هذه الجولة. مونتيرو يتصدر البطولة، لذلك مُبارك لهم. سنرى كيف ستتغيّر اللعبة مع الأوزان الإضافية، ومع الوقت سنتمكن من اللحاق بالصدارة".

وأنهى حديثه بالقول: "لقد أخذوا أفضلية بسبب الوزن الإضافي على سياراتنا، لكن الأمر الأهم أننا حصلنا على بعض النقاط، والفوز بالسباق الثاني كان رائعاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز , تياغو مونتيرو
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للسيارات السياحية , فريق هوندا رايسينغ جاس
نوع المقالة أخبار عاجلة