مولر يفوز بالسباق الختامي للدبليو تي سي سي والعطية في المركز الـ 14

تمكّن إيفان مولر من تحقيق فوزه السادس في موسم 2015 من بطولة العالم للسيارات السياحيّة خلال السباق الختامي في قطر ليتغلّب نتيجة لذلك على زميله سيباستيان لوب في معركتهما على المركز الثاني في الترتيب العام بفارق نقطة وحيدة.

قبل انطلاق السباق، بقيت الخانة الثانية شاغرة بسبب تسرّبٍ للزيت من سيارة توم كورونيل ما أجبره على الانطلاق من خطّ الحظائر.

حافظ جون فيليبي سائق كامبوس ريسينغ على الصدارة عند الانطلاقة متقدّماً على ثنائي مرسيدس مولر وما كينغ هوا.

وأدّى التفاف سيارة نيكي كاتسبورغ بسبب الزحام عند المنعطف الأوّل إلى انسحابه من السباق بسبب تضرّر سيارته، كما انسحب ستيفانو داستي الذي اصطدم بكاتسبورغ ليتوقّف كلاهما إلى جانب المسار ما تسبّب في دخول سيارة الأمان.

وعند استئناف السباق في اللفّة السابعة، دخل مولر المنعطف الأوّل إلى جانب فيليبي الذي انعطف باتّجاه الفرنسي ما تسبّب في التفاف سيارته.

وحصل فيليبي بعد ذلك على عقوبة عبور خطّ الحظائر نتيجة لانطلاقه قبل انطفاء الأضواء ما تسبّب في إكماله السباق في المركز الـ 15.

بطل الموسم خوسيه ماريا لوبيز تمكّن من استرداد عافيته بعد انطلاقة ضعيفة ليتجاوز روب هاف ونيكولاس لابيير وتياغو مونتيرو لينهي السباق في المركز الثامن.

وكانت المعركة الرئيسيّة في السباق تتعلّق بالمركز الثالث حيث كان نوربرت ميشيلز أمام لوب إذ توجّب على الفرنسي تجاوزه من أجل ضمان المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة، في حين كان ميشيلز يحتاج لعدم التراجع خلف منافسيه من الفرق الخاصة لضمان فوزه بجائزة يوكوهاما.

وعبر مولر خطّ النهاية في المركز الأوّل مسجّلاً فوزه السادس هذا الموسم ومتقدّماً إلى المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 357 نقطة بفارق نقطة واحدة عن لوب، في حين حلّ ما كينغ هوا في المركز الثاني أمام ميشيلز الثالث الذي ضمن لقب بطولة السائقين المستقلين.

البطل المحلي ناصر العطيّة وضمن مشاركته الأولى في البطولة تمكّن من خطف المركز الـ 14 في السباق الثاني على بعد أقلّ من نصف دقيقة وهو ما يعدّ نتيجة قويّة للقطري بالنظر إلى قصر المدّة التي أمضاها لتغيير أسلوب قيادته من الراليات إلى الحلبات.

نتيجة السباق:

المركز السائق السيارة التوقيت/الفارق
إيفان مولر سيتروين 32:47.712
ما كينغ هوا سيتروين 5.264
نوربرت ميشيلز هوندا 6.34
سيباستيان لوب سيتروين 7.243
مهدي بناني سيتروين 7.788
هوغو فالونت شيفروليه 10.145
غابرييلي تاركويني هوندا 10.65
خوسيه ماريا لوبيز سيتروين 11.682
تياغو مونتيرو هوندا 15.098
10  نيكولاس لابيير لادا 16.975
11  غريغوار ديموستيه شيفروليه 19.243
12  توم كورونيل شيفروليه 20.58
13  توم تشيلتون شيفروليه 21.655
14  ناصر العطيّة شيفروليه 26.965
15  جون فيليبي شيفروليه 57.065
16  روب هاف لادا 5 لفات
انسحب ستيفانو داستي شيفروليه  
انسحب نيكي كاتزبورغ لادا  
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين ما كينغ هوا , نوربرت ميشيلز , إيفان مولر
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للسيارات السياحية
نوع المقالة تقرير السباق