مولر: من الغباء فرض المزيد من الوزن الإضافي في "دبليو تي سي سي"

انتقد إيفان مولر سائق فريق سيتروين ريسينغ الذي ينافس في بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" زيادة الوزن الإضافي إلى 80 كيلو غرام واصفاً ذلك القرار بـ "الغبي".

عبّر السائق الفرنسي عن مخاوفه المتعلقة بالسلامة خلال السباقات حيث ستكون السيارات أثقل عند الكبح وفي الصيف خلال درجات الحرارة المرتفعة.

تمكن فريق سيتروين من تحقيق مركز الانطلاق الأول في الجولة الافتتاحيّة للموسم على حلبة بول ريكار، قبل أن يحرز حامل اللقب خوسيه ماريا لوبيز الفوز بالسباق الرئيسي متغلباً بصعوبة على تياغو مونتيرو سائق هوندا الذي كان خلف مولر في بداية السباق.

السباق الأول لمولر لم يكن مثالياً بعد أن تم فرض عقوبة المرور بمنصة الصيانة عليه بعد انطلاقة خاطئة، فيما تراجع في السباق الثاني إلى المركز الرابع خلف سيارتي هوندا وهو أمر لم يجده السائق المخضرم مفاجئاً بسبب الوزن الإضافي على متن سيارته سيتروين سي-إليزيه.

وقال مولر: "مشكلة وزن الـ 80 كيلو غرام متعلقة بالسلامة. نحن نعاني عند نهاية السباق مع الفرامل، والأجواء ليست دافئة حالياً، ماذا سيحدث على الحلبة عندما يصعب كبح الفرامل؟ عندها ستكون مشكلة".

حامل اللقب البطولة أربع مرات صرّح أيضاً بأن سيتروين حاولت تحدّي منظمي البطولة خلال الشتاء الماضي لمنع زيادة الوزن الجديدة الأكثر إعاقة في تاريخ بطولة دبليو تي سي سي.

وأضاف: "عارضت سيتروين بشدة خلال الشتاء واصفة إضافة 80 كيلو غرام بالوزن الكبير والخطير وخاصة أن الصانعين الآخرين سيكونون مكاننا بعد سباقين أو ثلاثة. لقد قلنا أنه مجازفة كبيرة، وهو قرار غبي". 

وستحمل سيارات سيتروين الـ 80 كيلو غرام الإضافيّة مجدداً نهاية هذا الأسبوع في سلوفاكيا بينما ستكون سيارات هوندا وشيفروليه ولادا وفولفو بدون أي وزن إضافي، لكن مولر يرى أن الأداء الحقيقي للمنافسين لن يظهر إلا بعد هذه الجولة.

وأنهى حديثه قائلاً: "علينا أن نرى بعد جولة سلوفاكيا. البداية الحقيقية للموسم ستكون في المجر. لدينا 80 كيلو غرام إضافيّة لذلك نحن لا ننافس بنفس الأدوات التي يشارك بها المنافسون".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين إيفان مولر
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للسيارات السياحية
نوع المقالة أخبار عاجلة