لوب "مُتفاجئ" من قرار سيتروين بالتخلي عنه

اعترف سيباستيان لوب بأن الأخبار الواردة عن تخلي سيتروين عنه في فريقها المُشارك في بُطولة العالم لسباقات السيارات السياحية "دبليو تي سي سي" مثّلت مفاجأة حيث كان من المُقرر أن يمتد المشروع لثلاثة مواسم.

بعد أشهرٍ من التوقعات، أعلنت سيتروين اليوم الخميس بأنها ستنسحب من مُنافسات بُطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" بعد انتهاء موسم 2016، فضلًا عن أنها ستُقلِّص من حجم مُشاركتها في الموسم الثالث - والأخير - من أربع سيارات إلى اثنتين فقط، حيث ستصبّ تركيزها على بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" اعتبارًا من 2017.

وقررت سيتروين الاحتفاظ بخدمات سائقيها خوسيه ماريا لوبيز وإيفان مولر، حيث لن يجد لوب مكاناً في الفريق إذ سيصبّ الفرنسي تركيزه على الراليات الصحراوية مع بيجو، وذلك بدءًا من شهر يناير/كانون الثاني عندما يخوض مُنافسات رالي داكار.

لكن بطل العالم في الراليات تسع مرات قال بأنه كان ينوي المُشاركة في "دبليو تي سي سي" مُجددًا في موسم 2016 إلى أن حصل هذا التغيير المُفاجئ في خطط سيتروين.

وقال لوب في رسالةٍ وجهها عبر موقعه الرسمي: "تفاجأت بخبر عدم استمراري مع سيتروين ريسينغ في موسم 2016".

وأضاف: "تشاركنا سويةً في بناء هذا المشروع للمُنافسة في «دبليو تي سي سي» مع هدفٍ شخصي يتجلى في إحراز لقب السائقين خلال ثلاثة مواسم. أشعر بخيبة الأمل لمعرفة أن المشروع سيتوقف بعد عامين فقط".

وتابع: "ركزت على الفوز باللقب وأثبتُّ بأنني كُنتُ تنافسيًا للغاية خلف مقود سيارة سيتروين سي-إليزيه، وأحرزت أربعة انتصارات في 2015".

واستدرك بالقول: "هذا يضع نهايةً لقصةٍ رائعة، ولا أشعر بالندم. لكن في المُقابل، سأُحافظ على ذكرياتي الرائعة حيال الوقت الذي أمضيته في «دبليو تي سي سي»".

وكان لوب جُزءًا من مجموعة سيتروين مُنذ بدايات مسيرته المهنية في الراليات أوائل القرن الحادي والعشرين، مسجّلا 78 انتصارًا في "دبليو آر سي" إضافة إلى 6 انتصارات في "دبليو تي سي سي" مع العلامة الفرنسة.

وقال لوب: "كانت سيتروين في قلبي مُنذ بداية الألفيّة الثالثة "، وأضاف: "عشتُ لحظاتٍ استثنائية معهم، لحظات كُنتُ أحلم بها عندما كُنتُ يافعًا".

وأضاف: "كتبنا بعضًا من أفضل الصفحات في تاريخ سيتروين في عالم رياضة السيارات، أعلم أنّني كُنتُ محظوظًا لأن أكون جُزءًا من ذلك".

وتابع: "تشاركت هذه اللحظات العظيمة مع رجال ونساء سيتروين ريسينغ، والميكانيكيين والمُهندسين بالإضافة إلى ملَّاحي في «دبليو آر سي» دانيال إيلينا".

فصلٌ جديد

مع تَطلُعه قُدُمًا نحو مُستقبله مع بيجو، قال لوب: "أركز بشكلٍ كامل على المُستقبل والمشاريع الأخرى التي استحوذت على اهتمامي بقوّة مثلما كان عليه الحال بالنسبة لـ «دبليو تي سي سي»".

وأضاف: "أحد هذه المشاريع هي المُشاركة في داكار، حيث سنخوض المُنافسات في غُضون أسابيع قليلة مع بيجو سبورت، أنا سعيدٌ جدًا بالانضمام مُجددًا للفريق، حيث تربطنا علاقة جيّدة منذ ان نافسنا سويةً في تحدي بايكس بيك".

وتابع: "سنُواجه تحدياتٍ جديدة، لكن من المُبكر أن نقول بالضبط أين ومتى ستكون. يُمكنني ببساطة القول بأنني ما زلتُ شغوفًا برياضة السيارات وما زلت أشعر بدافعٍ وعزمٍ كبيرين للفوز بالسباقات".

وختم بالقول: "أحببت دائمًا اكتشاف أمورٍ جديدة، والفوز بها. ستساعد الأشهر المُقبلة على الإيفاء برغبتي في المُنافسة وأشعر بالسعادة بخوض تحدٍ جديد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين سيباستيان لوب
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للسيارات السياحية
نوع المقالة أخبار عاجلة