لوبيز يفكر في مستقبله محدّداً قائمة خياراته

قال خوسيه ماريا لوبيز بأنه ما يزال عليه اتّخاذ قرارٍ بشأن مستقبله بعد نهاية هذا الموسم، ولكنه حدّد بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" و بطولة السيارات السياحية الألمانيّة "دي تي ام" كخيارين مفضّلين.

أعلنت سيتروين بأنها ستنسحب من بطولة العالم للسيارات السياحيّة "دبليو تي سي سي" في نهاية هذا الموسم، الأمر الذي قد يُجبر لوبيز على تغيير الفريق – أو حتى الانتقال إلى فئة أخرى.

ولكن بطل "دبليو تي سي سي" مرتين يُصر على أن أولويته تكمن في الدفاع عن لقبه، وقال بأن الوقت ليس ملائمًا للتفكير في مستقبله.

وأجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" مقابلةً حصرية مع لوبيز قال فيها: "لم نبدأ حتى الآن بموسم 2017. أركز تفكيري وسيارتي وطاقتي الآن على 2016. أريد تقديم أداءٍ جيد في «دبليو تي سي سي» والدفاع عن لقب البطولة، أرغب بتحقيق ذلك من خلال أداءٍ جيد، وأعلم أن عليّ التركيز على هذا الهدف".

وتابع: "سنرى ماذا سيحدث. أعتقد بأن لدينا وقتاً كافياً لكلّ شيء. لا أعتقد بأن الوقت مناسب الآن للحديث عن 2017".

وأكمل: "أولويّتي هي بذل أفضل ما عندي في موسم 2016، وبالتأكيد محاولة الاستمرار مع هذا الفريق الرائع، إذ لم أوقّع على أيّ شيء بعد لموسم 2017".

لومان قد تملأ الفراغ الناتج عن ضياع فرصة الانتقال إلى الفورمولا واحد

إلى ذلك، قال صاحب الـ32 عامًا بأنه وضع مجموعةً من الخيارات، حيث يبدو سباق لومان 24 ساعة على وجه الخصوص تحدّياً مذهلاً للأرجنتيني.

وقال: "أعتقد أنّ «دبليو إي سي» ثاني أهم فئة بعد الفورمولا واحد في هذه الفترة. أعني بأن الفئة الأولى من سيارات لومان النموذجية «ال ام بي 1» على سبيل المثال تعتبر واحدة من أكثر السيارات تقدمًا من الناحية التقنية".

وتابع: "إنها سريعة بالفعل. وقد حقق المصنّعون أوقاتًا مشابهةً لتلك التي سجلتها سيارات الفورمولا واحد على حلبة شنغهاي على ما أعتقد".

وقال لوبيز، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التسابق في الفورمولا واحد مع فريق "يو اس اف1" الذي لم يبصر النور في نهاية المطاف، بأن القيادة في لومان قد تكون تعويضًا لإخفاقه في الوصول إلى الفورمولا واحد.

وقال: "لم أنتقل للفورمولا واحد، ولكن ربما تكون محاولة التواجد في لومان بمثابة إكمال للفراغات. لكنها ليست بالمسألة الهينة. إنه مجرد حلم حتّى الآن. ومن ثم هنالك «دي تي ام» أيضاً، وربما قد أبقى في «دبليو تي سي سي»".

وتابع: "أحتاج للحفاظ على جميع الخيارات مفتوحة كوني متأكّدٌ من أمرٍ واحدٍ ألا وهو عدم رغبتي بالعودة للأرجنتين، إذ أريد مواصلة التسابق هنا".

وعندما سُئل عن موعد السماح له بالبحث عن خيارات أخرى، أجاب: "في شهر يونيو/حزيران بحسب عقدي الحالي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي , دي تي أم , لومان , دبليو إي سي
الحدَث اختبارات مارس/آذار في فاليلونغا
حلبة فاليلونغا
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للسيارات السياحية
نوع المقالة مقابلة