لوبيز ومولر متخوفان من مسار حلبة مراكش الجديد

عبّر خوسيه ماريا لوبيز وإيفان مولر ثنائي فريق سيتروين عن مخاوفهما من المسار الجديد لحلبة مراكش التي تستضيف الجولة الرابعة من بطولة العالم للسيارات السياحيّة "دبليو تي سي سي" نهاية الأسبوع الحالي.

تمّ اعتماد المسار السريع الجديد لحلبة الشوارع الذي استخدم حتّى 2015 بشكل دائم حيث يصل طوله إلى قرابة ثلاثة كيلومترات.

وقيّم السائقون الحلبة بأنها مثيرة على الرغم من وقوع العديد من الحوادث ودخول سيارة الأمان خلال السباقات في الأعوام الماضية.

بينما يُفضل لوبيز حامل اللقب في العامين الماضيين المسار القديم على الجديد حيث قال: "أحب حقاً الحلبة القديمة، فقد كانت مختلفة تماماً عن أية حلبة أخرى على وجه الأرض. بعد تحضيراتي على جهاز المحاكاة، كان انطباعي أن المسار الجديد سيكون أبطأ".

وأضاف: "لن نصل لسرعة أعلى من 200 كيلو متر في الساعة، لا أستطيع أن أجد أية نقطة للتجاوز والمسار يبدو ضيقاً بدون أية منعطفات كبيرة لتجاوز الخصم".

مع مسار قصير كهذا، التجارب التأهيليّة ستكون حاسمة جداً، حيث تابع الأرجنتيني في هذا الصدد: "سيكون تحدياً حقيقياً، خصوصاً في التجارب التأهيليّة مع تقليص المسار. الأوقات ستكون قريبة جداً والأخطاء البسيطة ستكون مكلفة أكثر من أية حلبة أخرى".

لن يتم استخدام نسبة السرعة السادسة

أكد مولر رأي زميله لوبيز، مضيفاً أن سيارات "تي سي 1" قد لا تستخدم النسبة الخامسة، مستبعداً نهائياً استخدام السادسة.

وقال الفرنسي: "مثلما قال لوبيز، أنا لست سعيداً بتقليص مسافة مقاطع الخطوط المستقيمة. لن نستخدم النسبة السادسة أبداً، وقد لا نستعمل الخامسة كذلك. وعلينا الحفاظ على وتيرة جيدة في هذه الحلبة".

وأضاف: "نظرياً، فرص التجاوز ستكون محدودة، ولكنني سأحتفظ بالحكم النهائي على هذا الأمر حتى أقود على الحلبة".

وستشارك ستيروين في الجولة وهي في الصدارة بفارق 40 نقطة عن هوندا ضمن ترتيب الصانعين، ولكن السيارات الفرنسية ستحمل 40 كيلوغراماً إضافية عن سيارات الصانع الياباني.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
الحدَث مراكش
حلبة دائرة الدولي للسيارات مولاي الحسن
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز , إيفان مولر
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للسيارات السياحية
نوع المقالة أخبار عاجلة