لوبيز: لا تتوقعوا أن تكون سيتروين في الطليعة بداية 2016

صرح حامل اللقب خوسيه ماريا لوبيز بأن فريقه سيتروين المُسيطر على بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" منذ قدومه إليها قد يعاني مع بداية موسم 2016.

بالرغم من تألقه منذ دخول البطولة قبل عامين، قرر الصانع الفرنسي الرحيل مع نهاية العام الحالي وقلص عدد سياراته المصنعية من أربع إلى اثنتين.

ويرى لوبيز أن هذا الموسم الأخير لسيتروين قد يكون مختلفاً عما سبقه حيث قال في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "هنالك العديد من التغييرات، تشكيلات الفرق والسائقين، وهنالك علامة تجارية ستدخل البطولة وتحضيرات كبيرة من المنافسين، لذلك أعتقد أنها ستكون سنة مختلفة".

وأضاف: "سنحصل على وزن إضافي أكبر، في العام الماضي بدأ الجميع البطولة بوزن 60 كيلوغراماً. أما الآن فسنبدأ بوزن 80 كيلوغراماً وسيكون هنالك منافسون آخرون بدون وزن. وهذا ما سيصنع الفارق".

وتابع: "أعتقد أن على الناس ألا يتوقعوا بقاءنا في الطليعة خلال أول سباقين. وأعتقد أن المنافسة لن تكون سهلة، بالطبع لدينا أمل ولكن الأمور صعبة".

موسم هوندا

وصف لوبيز هوندا بأنها أكبر تهديد لسيتروين خلال موسم 2016، ورجح ذلك إلى التغييرات داخل الفريق الياباني الذي وسع مشاركته إلى ثلاث سيارات مصنعية هذا العام.

وقال: "أعتقد أن المنافسة ستكون أكثر صعوبة بالتأكيد، فريق هوندا سيكون أقوى هذا العام ونحن بانتظاره. أعتقد أن هذا العام هو عامه؛ فقد غير تشكيلة سائقيه إذ ضم روب هاف الذي يُعتبر من وجهة نظري أحد أفضل سائقي السيارات السياحية في العالم".

مضيفاً: "لديهم كذلك نوربرت ميشيليز الذي كان من أقوى سائقي هوندا الموسم الماضي، وتياغو مونتييرو الذي فاز بالعديد من السباقات. لذلك، إنهم فريق قوي".

اختبارات غير حاسمة

مع تركيز كل فريق على برنامجه الخاص، أكد لوبيز بأن لا مجال لأية استنتاجات بعد اختبارات فاليلونغا، حيث قال: "أصبحت الاختبارات في البطولة مشابهة قليلاً للفورمولا واحد؛ لا أحد يعلم ما يقوم به المنافسون. لا أحد يقوم باستخدام الإطارات الجديدة في نفس الوقت، بل بظروف مختلفة".

وأضاف: "كما قلت، الصورة الحقيقية ستظهر خلال التجارب التأهيلية للسباق الأول. لهذا السبب أنا متحمس دائماً للسباق الأول. هل الجهود التي بُذلت في الاختبارات الشتوية كانت ذات أهمية؟ هل قمنا بالأمر الصحيح؟ وكيف كان عملنا؟".

واختتم حديثه قائلاً: "كل شيء سيظهر في السباق الأول. بالطبع، هنالك تغيير الوزن لجميع السيارات. والتجارب التأهيلية على حلبة بول ريكار ستكشف الحقيقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للسيارات السياحية
نوع المقالة مقابلة