لادا تنسحب من بطولة العالم للسيارات السياحيّة مع نهاية موسم 2016

تعتزم لادا إنهاء مسيرتها ضمن برنامج بطولة العالم للسيارات السياحيّة "دبليو تي سي سي" بعد خوضها غمار منافساتها لخمس سنوات، إذ أفادت تقاريرٌ بأنّ المُصنّع الروسي سيُغادر البطولة في نهاية موسم 2016.

طبقًا لتقارير أُذيعت في وسائل الإعلام الروسيّة، فإنّ انسحاب لادا من البطولة يرجع إلى تغيّرٍ في الاستراتيجيّة العالميّة للعلامة الروسية والتي ستنقل تركيزها عوضًا عن ذلك إلى البطولات المحليّة، مثل بطولة السباقات الروسيّة.

يترك انسحاب لادا ساحة البطولة لصانعَين اثنين فقط يتنافسان الموسم المقبل وهما هوندا وفولفو، وذلك بعد أن أعلنت سيتروين انسحابها كذلك من البطولة نهاية هذا العام لتعود بشكلٍ كاملٍ إلى بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي".

وكان مصدرٌ من داخل القسم الرياضي للعلامة الروسيّة قد قال لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه ليس من المتوقّع أن يصدر إعلانٌ رسميٌّ من قِبَل الفريق ليؤكّد انسحاب لادا قبل العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

من جانبها رفضت شركة السيارات الروسيّة "أفتوفاز" المالكة للعلامة التجاريّة لادا أن تُعلّق على الأمر عندما تواصل معها موقعنا "موتورسبورت.كوم".

وضع السائقين

يعني قرار لادا الانسحاب من البطولة أنّ سائقيها نيكي كاتسبرغ، غابرييلي تاركويني وهوغو فالانتي سيكونون جميعهم من دون فريقٍ بعد الجولة الأخيرة لهذا الموسم والتي ستُقام هذا الشهر في قطر.

ومع بقاء هوندا وفولفو فقط في البطولة، فإنّ الفُرص المتاحة للثلاثي ستكون قليلةً، إن لم تكُن منعدمة، لا سيّما وأنّ قرار لادا جاء في المراحل الختاميّة من الموسم.

"سمعت عن تلك الإشاعات لكن حتّى الآن لا أملك تأكيدًا رسميًا من الفريق" قال كاتسبرغ عندما طُلب منه التعليق على الأمر.

وأضاف: "إن كان الأمر صحيحًا، فأنا مُحبطٌ للغاية بكلّ تأكيد كونني التزمت بالتواجد مع لادا في موسم 2017، لذا أعتقد بأنّي سأبحث عن فريقٍ بديل".

في المقابل يبدو بأنّ تاركويني - الذي انتقل إلى لادا هذا الموسم بعد أن استغنت هوندا عن خدماته في نهاية موسم 2015 – يتّجه إلى اعتزالٍ قسريّ بعد عامين ضمن منافسات البطولة، إذ أنّ عودته إلى هوندا ليست مطروحةً وإمكانيّة حصوله على مقعدٍ ضمن صفوف فولفو غير مرجّحة.

أمّا عن فالانتي الضلع الأخير من مثلث لادا - والذي حصل على فرصة البقاء ضمن منافسات "دبليو تي سي سي" في اللحظات الأخيرة عندما حصل على مقعد روب هاف الذي رحل عن العلامة الروسيّة قبل بداية هذا الموسم – فمن الممكن أن يضطرّ إلى إعادة النظر في سلسلة "تي سي آر" الدوليّة حيث كان مرشحًا للمشاركة فيها ضمن صفوف فريق كرافت-بامبو ريسينغ.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين غابرييلي تاركويني , هوغو فالانتي , نيكي كاتسبرغ
قائمة الفرق لادا سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة