لابيير يأخذ مقعد فان لاخين مع فريق لادا

سيحل نيكولاس لابيير بديلاً عن الهولندي ياب فان لاخين في فريق لادا سبورت في آخر أربع جولات من موسم بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي"، ليصبح سادس سائق يشارك مع الفريق الروسي هذا الموسم.

قام السائق الفرنسي (31 عاماً) بإختبار سيارة الفريق فيستا دبليو تي سي سي على حلبة بول ريكار عقب الجولة السابعة من البطولة في يونيو الماضي إلى جانب السائقين الأساسيين للفريق فان لاخين، ونيكي كاتسبيرغ، وروب هاف.

وكان فان لاخين قد إنضم للفريق في جولة نوربيرغرينغ بدلاً عن جيمس ثومبسون الذي فقد مركزه في الجولة التي سبقتها في المجر، محققاً النقاط في السباق الثاني بعد عودته للبطولة بعد إنقطاع دام لستة أعوام.

وتمكن فان لاخين أيضاً من الحصول على النقاط في السباقين التاليين في موسكو، وحقق المركز السادس في السباق السلوفاكي الثاني كأفضل نتيجة له، ولعب دوراً أساسياً بتأمين مواطنه نيكي كاتسبيرغ مقعداً مع الفريق بدلاً عن ميخائيل كوزلوفسكي بدءاً من جولة روسيا.

وسيخوض لابيير - الذي يتمتع بعلاقة طويلة مع أوريكا شريكة لادا التقنية والمتوج بفئة إل أم بي 2 في سباق لومان 24 ساعة هذا العام وهو سائق سابق لفريق تويوتا المصنعي في بطولة العالم للتحمل – سباقه الأول في بطولة دبليو تي سي سي على حلبة توين رينغ موتيجي.

وقال لابيير: "قيادة سيارة لادا فيستا تي سي1 في بطولة العالم للسيارات السياحية تشكل تحدياً مثيراً للغاية بالنسبة لي. لقد قدت العديد من السيارات ذات المقعد الأُحادي والسيارات الرياضية، ولكنني لم أجلس وراء عجلة قيادة سيارة سياحية من قبل".

وأضاف: " محركات التوربو، وسيارات الدفع الأمامي هي أمر جديد بالنسبة لي، وكان عليَ الكثير لأتعلمه عندما خطوت في البداية إلى سيارة فيستا، ولكن ساعدتني لادا كثيراً، وسوف أبذل قصارى جهدي لمعرفة طريقة التسابق في البطولة بأسرع وقت ممكن، وآمل أن أكون قادراً على الحصول على بعض النقاط المهمة للادا".

وسيشارك لابيير حتى نهاية الموسم مع لادا حيث أن القوانين تسمح بالقيام بتغيير السائقين مرتين خلال الموسم على السيارة الواحدة التي تنافس بدوام كامل وذلك بحسب المادة 48 من التنظيمات الرياضية للبطولة المفروضة من قبل الإتحاد الدولي للسيارات "فيا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين نيكولاس لابيير
قائمة الفرق لادا سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة