كورونيل: الاندماج ما بين "دبليو تي سي سي" و"تي سي آر" كان يجب أن "يحصل منذ عامين"

يرى توم كورونيل السائق المخضرم في منافسات السيارات السياحية، أنّ الاندماج ما بين "دبليو تي سي سي" و"تي سي آر" كان يجب أن "يحصل منذ عامين" على الأقل.

قرار اعتماد قوانين "تي سي آر" في البطولة يعني تحولها إلى كأس عالمي في موسم 2018 تحت اسم "دبليو تي سي آر".

نتيجة لذلك ستنخفض كلفة المشاركة في الكأس بشكل كبير، إذ ستبلغ في حدها الأدنى مع فريق بسيارتَين 150.000 يورو، مع حدّ أقصى يبلغ 129.000 يورو للسيارتين.

بينما كانت الميزانية المطلوبة من قبل الفرق الخاصة المشاركة في "دبليو تي سي سي" قد تصل إلى مليون يورو.

تمّ الإعلان عن الاتفاقية خلال شهر ديسمبر/كانون الأول عقب اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات، ما أنهى أشهراً من الصمت التزم بها كلّ من الهيكل الإداري و"يورو سبورت إيفنت" المروّج للبطولة، حيال مستقبل "دبليو تي سي سي".

كورونيل الذي يشارك في المنافسات منذ موسم 2005، أوضح أنه كان متفاجئاً من أنّ مثل ذلك القرار استغرق كلّ هذا الوقت، إذ شعر في مرحلة ما أنّ تلك الاتفاقية قد لا تبصر النور.

فقال: "كنتُ قلقاً من أنّ ذلك لم يحصل. كنتُ لأصبح خارج المشاركة في السباقات لو حصل ذلك".

وأكمل: "فرصة الفوز باليانصيب كانت لتصبح أكبر من فرصتي بالمشاركة في المنافسة الموسم المقبل (لو لم يتمّ اعتماد القرار الجديد)".

وتابع: "لذا، سأشارك، وأنا أعلم أنّ بوسعي إحراز مركز بين الخمسة الأوائل، ولم يكن الحال كذلك على الإطلاق طوال السنوات العشر الأخيرة، لم أكن ضمن ذلك الوضع من قبل. كنتُ أعلم أنهم يخوضون المفاوضات، لكنّ المسألة تتعلق بالمال و’الغرور’".

وأضاف: "لديّ مشاريعي الخاصة كذلك، والصفقة لا تتمّ إلا في حال أثارت اهتمام جميع الأطراف. كنتُ أعلم أنّ ذاك القرار يناسب جميع الأطراف بالفعل".

واسترسل: "بصراحة، كان يجب أن تتمّ هذه الصفقة منذ عامين على الأقل".

تصاميم "تي سي آر" التي قدمها مارشيلو لوتي، تمّ اعتمادها بشكل كبير منذ انطلاق السلسلة في 2015، حيث أوضح كورونيل أنه كان "يعلم" بأنها ستلعب دوراً ما في مستقبل "دبليو تي سي سي".

فقال: "ما بين السيارات السياحية وبطولة السيارات السياحية الألمانية ’دي تي أم"؛ بدأت التكاليف تتصاعد بشكل كبير، ويمكن أن نرى بوضوح أنّ الفرق المصنعية التي تنفق المال، هي وحدها القادرة على نيل اللقب".

وأكمل: "كان من الغريب رؤية ذلك يحصل لمنافسات السيارات السياحية. ومن ثم بدأت ’تي سي آر’ بالنموّ. والتي – من وجهة نظري الشخصية – كنتُ أعلم أنها ستلعب دوراً في مستقبل بطولتنا ’دبليو تي سي سي’".

واختتم: "كانت مسألة وقت قبل أن تندمجا معاً، عندما تفهّم كامل عالم سباقات السيارات أنّ ذلك ما يجب أن يحصل لتأمين سباقات عالية الجودة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي , تي.سي.آر
قائمة السائقين توم كورونيل
نوع المقالة أخبار عاجلة