فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
5 يوماً
موتو جي بي
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
04 ساعات
:
15 دقيقة
:
39 ثانية
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
5 يوماً

فرانسوا ريبيرو: رياضة السيارات ترزح تحت وطأة ضغطٍ اقتصادي جدّيّ

المشاركات
التعليقات
فرانسوا ريبيرو: رياضة السيارات ترزح تحت وطأة ضغطٍ اقتصادي جدّيّ
10-03-2016

أشار فرانسوا ريبيرو مروج بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر رياضة السيارات مؤخراً، حيث قال بأن فترة الإجازة الشتوية هذه كانت الأصعب بالنسبة للبطولة التي يشرف عليها.

توم شيلتون، سيباستيان لوب ريسينغ
توم شيلتون، سيباستيان لوب ريسينغ
توم شيلتون، سيباستيان لوب ريسينغ
توم شيلتون، مهدي بناني، سيباستيان لوب ريسينغ
توم شيلتون، سيباستيان لوب ريسينغ
توم شيلتون، سيباستيان لوب ريسينغ
توم شيلتون، سيباستيان لوب ريسينغ
رينيه ميونيخ، آل-إنيكل موتورسبورت شيفروليه
نوربرت ميشيلز، هوندا ريسينغ
نوربرت ميشيلز، هوندا ريسينغ
مهدي بناني، سيباستيان لوب ريسينغ،سيتروين سي- إليزيه دبليو تي سي سي

أجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءً مع ريبيرو مع انطلاقة موسم 2016 من بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" قال فيه: "سأبوح لكم بأمر، لم أمرّ في حياتي إطلاقًا بمثل هذه الفترة الشتوية الصعبة".

وتابع: "الآن أرى فعلاً بأن الوضع الاقتصادي يضغط وبشدة على رياضة السيارات، في أية بطولة. أنتم تشاهدون مستوى المشاركين في سلاسل المقعد الأحادي … وربما «جي تي» لأن السائقين يتشاركون المقاعد، وربما تعتبر سباقات التحمل استثناءً، ولكني أرى بأن الجميع يرزح تحت وطأة ضغطٍ اقتصادي لا يصدق".

وأضاف: "أعلنا عن 20 اسمًا مشاركًا في «دبليو تي سي سي» ولم يكن من السهل الحصول عليهم والآن أتطلع قُدمًا لانطلاقة الموسم".

وأكمل: "أتطلع للمزيد من الأجواء الإيجابية، للمنافسات الجيدة وللمشاركين الجُدد، كما آمل بالمزيد من التوازن بين الفرق المختلفة".

موسم أكثر توازنًا

كما يعتقد ريبيرو بأن مجموعة التغييرات على الأنظمة ستُساعد في جعل موسم 2016 أكثر تنافسية من الموسمين الماضيين حيث هيمنت سيتروين على البطولة.

وقال: "ربما أنا مفرط التفاؤل ولكن لدي أسبابٌ تدفعني للاعتقاد بأنه سيكون أكثر توازنًا من الموسمين الماضيين. إن العمل الذي أنجزناه مع الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» والصيغة الجديدة للسباقات، وإعادة ضبط الأوزان الإضافية التي عادت إلى ما كانت عليه دائمًا، حيث ستبدأ منذ الجولة الأولى مع الفريق المصنِّع الفائز باللقب".

وتابع: "ارتكبنا خطأً في الموسمين الماضيين بعدم تقديمه وقد حان الوقت الآن للقيام بذلك".

واستطرد: "كما أن الصيغة الجديدة للسباقات قد جعلت خوسيه ماريا لوبيز عصبيًا بعض الشيء. كنت في الطائرة معه يوم أمس وقال لي «لماذا غيرتموه؟ إنه أكثر خطرًا بالنسبة لي في الجولة الافتتاحية وما يليها»".

وأضاف: "لكننا أبقينا على الدوام الباب مفتوحًا للسائق الأكثر هجومية وموهبة للظفر باللقب".

الثقة بمنافسي سيتروين الأقوياء

بينما اعترف ريبيرو بأن سيتروين ستكمل أداءها كأقوى الفرق، أشار بالمقابل إلى أن المصنِّعين الآخرين في البطولة قد أدوا عملاً جيدًا طوال فترة الإجازة الشتوية ويمكنهم أخيرًا تهديد هيمنة العلامة الفرنسية.

حيث قال: "قام منافسو سيتروين بعمل جيد للغاية، تأخذ هوندا الأمر على محمل الجد، والآن وسعوا مشاركتهم إلى ثلاث سيارات، كما أضافوا الكثير من التطويرات على السيارات، ووظفوا دنكان لايكوك الذي يعتبر أحد أفضل مهندسي «آر أم أل»".

وتابع: "كذلك الأمر لدى لادا، حيث أنجزوا تقدماً كبيرًا مع نظام التعليق، وأدخلوا تحديثًا كبيرًا على المحرك، ولديهم الآن خبرة غابرييلي تاركويني التي سيحاولون الاستفادة منها بالقدر الأقصى قبل انطلاقة الموسم، كما أن الاستعانة بخدمات هوغو فالانتي يعتبر خطوةً جيدة، لأنه جريء ولن يترك الآخرَين من دون منافسة مستمرة".

وتابع: "سيكون من الصعب للغاية القول بأن فولفو ستشارك في البطولة من دون تحضير، عملية تحضير السيارة وتركيبة الفريق وموثوقية السيارة وفترة سبعة أشهر قوية من التجارب، هذا بالضبط ما قامت به سيتروين، لذا لا يعرف أحدٌ مستواهم تماماً".

واستطرد: "نأمل أن تشكل جميع هذه المكونات سوية مزيجًا متنوعًا جيدًا لموسم 2016".

نموذج "ماك 3" سيكون جيدًا

يعتقد ريبيرو أيضاً بأن النموذج الشبيه بالمستخدم في "طواف فرنسا" للمنافسات بين الصانعين بزمن محدد المعروف اختصارًا باسم صيغة "ماك 3" سيُضفي إثارةً على المنافسات.

حيث قال: "أتوقع أن يحبها خمسون بالمئة فيما سيكرهها خمسون بالمئة، وهنالك من سيقول على الأرجح بأنها نظام غبي تمامًا بل إنه أغبى ما شاهدته في رياضة السيارات".

وتابع: "أعتقد بأن الناس محافظون للغاية فيما يتعلق برياضة السيارات. إنني واثق من هذه الصيغة وقدرتها على تقديم أسلوب جديد، فهي تشبه بعض الشيء تواجد ثلاثة سائقين معًا خلال القسم الثالث من التجارب التأهيلية تفصل كل بين منهم عشرة أمتار فقط".

وختم بالقول: "ليست سهلةً كما تبدو في الظاهر، سيكون لدينا إطلاع كامل على المحادثات اللاسلكية لنعرف ونفهم حقًا ما الذي يجري، ومجددًا لن يتطلب الأمر تواجد ثلاثة سائقين جيدين فحسب، بل وعدم ارتكاب أي خطأ كذلك".

المقال التالي
لوبيز: لا تتوقعوا أن تكون سيتروين في الطليعة بداية 2016

المقال السابق

لوبيز: لا تتوقعوا أن تكون سيتروين في الطليعة بداية 2016

المقال التالي

بناني يكشف عن خططه المستقبليّة في بطولة العالم للسيارات السياحيّة

بناني يكشف عن خططه المستقبليّة في بطولة العالم للسيارات السياحيّة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو تي سي سي