فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
موتو جي بي
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة اليابان الكبرى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث التالي خلال
3 يوماً
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً

سيتروين ستنسحب من "دبليو تي سي سي" بعد نهاية موسم 2016

المشاركات
التعليقات
سيتروين ستنسحب من "دبليو تي سي سي" بعد نهاية موسم 2016
من قبل:
19-11-2015

ستنسحب سيتروين من بُطولة العالم لسباقات السيارات السياحية "دبليو تي سي سي" نهاية موسم 2016، كما ستقوم بخفض عدد سيارات فريقها المصنعي إلى سيارتين فقط في موسمها الأخير من البُطولة.

سيباستيان لوب من فريق سيتروين
الفائز باللقب خوسيه ماريا لوبيز، سيتروين سي-إليزيه دبليو تي سي سي
خوسيه ماريا لوبيز، سيتروين سي-إليزيه دبليو تي سي سي، سيتروين توتال دبليو تي سي سي وسيباستيان لوب، سي
إيفان مولر، سيتروين سي-إليزيه دبليو تي سي سي، فريق سيتروين العالمي للسيارات السياحية
مهدي بناني، سيتروين سي-إليزيه دبليو تي سي سي، سيباستيان لوب ريسينغ
كريس ميك وبول ناغل، سيتروين دي إس3 دبليو آر سي، فريق سيتروين العالمي للراليات

هيمن الصانع الفرنسي على البُطولة مُنذ دُخوله إليها في موسم 2014، حيث أحرز سائقه الأرجنتيني خوسيه ماريا لوبيز لقبين مُتتاليين، فضلاً عن حصده لقب الصانعين بأريحية في كلا الموسمين.

ولكن قرار مجموعة "بي أس أيه" بيجو – سيتروين بدخول بُطولة فورمولا إي مع علامتها الفرعية "دي أس" يعني بأن على سيتروين إيقاف واحدًا من برنامجيها – بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" أو بُطولة العالم لسباقات السيارات السياحية "دبليو تي سي سي"، إذ أعلنت بأنها ستوقف البرنامج الأخير في نهاية موسم 2016.

وإلى جانب ذلك قررت سيتروين أيضاً تقليص عدد سيارات فريقها المصنعي من أربعة إلى سيارتين فقط، حيث ستحتفظ بالبطل الحالي لوبيز إلى جانب الفرنسي إيفان مولر، بينما ستستغني عن خدمات الفرنسي سيباستيان لوب والصيني ما كينغ هوا.

وفضلاً عن الفريق المصنعي، يُدير لوب فريقًا يحمل اسمه يستخدم سيارات سيتروين ويضم المغربي مهدي البناني إلى جانب ما كينغ الذي يحظى بدعم الفريق المصنعي، ومن المُحتمل أن يستمر ما كينغ في مُنافسات الموسم المُقبل ولكن تحت إشرافٍ كامل من فريق سيباستيان لوب.

إلى ذلك، حوَّل لوب، بطل العالم في "دبليو آر سي" لتسع مرات، والذي سيُشارك في رالي داكار مع فريق بيجو في شهر يناير/ كانون الثاني، تركيزه للمُشاركة بشكل كامل في الراليات الصحراوية في موسم 2016، واضعًا حدًا لمسيرةٍ امتدت لموسمين في "دبليو تي سي سي" علمًا بأنه أشار سابقًا لإمكانية استمراره في فئة السيارات السياحية مع فريقه حتى لو انسحبت سيتروين من البُطولة.

التركيز على "دبليو آر سي" في 2017

تنوي سيتروين أيضاً إعادة هيكلة برنامجها في بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، حيث سيدخل الفريق في فترة رُكود تمتد لموسمٍ واحد بقصد التركيز على تقديم سيارةٍ جديدة لموسم 2017.

عن ذلك قال مُدير الفريق إيف ماتون: "لم نُخفِ أبدًا اهتمامنا بأنظمة دبليو آر سي لموسم 2017 وكامل الفريق يشعر بدافعٍ كبير تجاه التحدي الجديد".

أضاف: "نُحب الحُرية المُتاحة لجعل السيارات أكثر إثارة، ولكننا نُحب كذلك إمكانية إعادة استخدام العمل التطويري المُنجز على مُحرك سيارة سيتروين سي – إليزيه المُستخدم في دبليو تي سي سي".

وتابع: "مع وجهة نظر تتعلق بإدارة مواردنا بفعالية، قررنا تركيز جميع جُهودنا على تصميم وتطوير سيارتنا الجديدة للراليات العالمية. ولهذا لن تُنافس سيتروين في بُطولة العالم للراليات لموسم 2016 كفريقٍ مصنعي".

وسيكون على سائقي الفريق في موسم 2015 مادس أوستبرغ وكريس ميك البحث عن مقاعد لهما في الموسم المُقبل للبُطولة.

مع ذلك ستستمر سيتروين في التواجد في بُطولتي "دبليو آر سي 2" والناشئين "جاي دبليو آر سي" لموسم 2016، حيث أكدت سابقًا برنامجها في هاتين الفئتين مع بطل "جاي دبليو آر سي" كوينتين جيلبير.

المقال التالي
سيتروين ستتخذ قرارها حول برنامجها لرياضة السيارات في غضون أسبوعين

المقال السابق

سيتروين ستتخذ قرارها حول برنامجها لرياضة السيارات في غضون أسبوعين

المقال التالي

لوب "مُتفاجئ" من قرار سيتروين بالتخلي عنه

لوب "مُتفاجئ" من قرار سيتروين بالتخلي عنه
تحميل التعليقات