سيتروين ستتخذ قرارها حول برنامجها لرياضة السيارات في غضون أسبوعين

ستُقرّر سيتروين خلال الأسبوعين المُقبلين عمَّا إذا كانت ستستمر في بُطولة العالم للسيارات "دبليو آر سي" أو بُطولة العالم لسباقات السيارات السياحية "دبليو تي سي سي" اعتبارًا من عام 2017 وصاعدًا.

أصدر الصانع الفرنسي بيانًا توجيهيًا من المقر الرئيسي لمجموعة "بي أس أيه" بيجو – سيتروين بالتركيز على برنامج واحد في عالم رياضة المُحركات اعتبارًا من موسم 2017.

ومن المُتوقع أن يتم اتخاذ القرار استنادًا على الأهداف التجارية وكفاءة النفقات بالنسبة لسيتروين.

وعلى هامش مُجريات رالي ويلز-بريطانيا نهاية الأسبوع الماضي وخلال حديثه مع الموقع الرسمي لبطولة العالم للراليات قال رئيس فريق سيتروين ريسينغ إيف ماتون: "أعتقد بأنه سيتم خلال الأسبوعين المُقبلين اتخاذ قرار حول خططنا لموسم 2017".

كما لا يزال على سيتروين تأكيد تشكيلة سائقيها الكاملة في "دبليو تي سي سي" أو "دبليو آر سي" لموسم 2016.

واعترف بطل "دبليو تي سي سي" لموسمي 2014 و2015 خوسيه ماريا لوبيز بأنّ المُحادثات بينه وبين سيتروين لا تزال جاريّة، فيما أوضح البطل الرباعي إيفان مولر بأنه سوف يتخذ قراره في وقتٍ لاحق من نهاية الموسم.

ومن المُتوقّع أن يبقى سيباستيان لوب مع سيتروين في العام المقبل، إذ يُشارك فريق لوب حاليًا عبر سيارتين يقودهما المغربي مهدي البناني والصيني ما كينغ هوا.

أما في الـ"دبليو آر سي"، تُشارك سيتروين عبر فريقها المصنعي، حيث ستنتهي مُدة عقد سائقيها البريطاني كريس ميك والنرويجي مادس أوستبرغ في نهاية الموسم على أن يتم الإعلان رسميًا عن قرار الاحتفاظ بهما أو التخلي عن خدماتهما.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي , دبليو آر سي
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز , كريس ميك , مادس أوستبرغ , سيباستيان لوب , إيفان مولر
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات , فريق سيتروين العالمي للسيارات السياحية
نوع المقالة أخبار عاجلة