روب هاف يقود ثلاثيّة هوندا خلال سباقٍ رئيسي ممطر في مراكش

تقدّم البريطاني روب هاف على زميليه في هوندا نوربرت ميشيلز وتياغو مونتيرو لتسجيل ثلاثيّة هوندا خلال السباق الرئيسي لجولة مراكش تحت الأمطار بينما اكتفى خوسيه ماريا لوبيز بالمركز الرابع على متن سيارته سيتروين.

حافظت سيارات هوندا على مراكزها عند الانطلاقة حيث كان هاف متقدّماً على ميشيلز ومونتيرو، لكنّ لوبيز أقدم على تجاوز الأخير خلال اللفّة الأولى.

طوم كورونيل كان خامساً لكنّ حادثاً وقع قبل المنعطف الحاد تسبّب في خلط الأوراق ليتراجع الهولندي إلى الخلف رفقة تيد بيورك. نتيجة لذلك تقدّم إيفان مولر إلى المركز الخامس أمام هوغو فالونت سائق لادا في حين كان صاحب الأرض والجمهور مهدي البناني سابعاً بعد تقديمه انطلاقة رائعة أمام كورونيل وطوم تشيلتون.

وتقدّم جايمس تومسون إلى المركز العاشر في اللفّة التالية وبدأ بالضغط على كورونيل لتبدأ معركة مثيرة بينهما.

من جهته تقدّم تاركويني على بناني في حين حصلت بعض المناوشات في الأمام بين لوبيز ومونتيرو أثناء معركتهما على المركز الثالث، لكنّ سائق سيتروين دخل المنعطف الحاد بشكلٍ واسعٍ ليقتنص البرتغالي المركز الثالث.

كما تلامس تاركويني وفالونت عند المنعطف الأوّل ما سمح للإيطالي بتجاوزه عند اللفّة السابعة.

وبعد ذلك بقليل ارتكب ميشيلز خطأً عند المنعطف الخامس لكنّ مونتيرو خلفه لم يكن قادراً على استغلال ذلك لتجاوزه. تواصل الترتيب كما هو عليه منذ ذلك الحين من دون أيّ تهديد بين الأربعة الأوائل.

بالعودة إلى الخلف ارتكب كورونيل خطأً عند المنعطف الخامس ما سمح لتومسون بالتقدّم عليه تبعه في ذلك تشيلتون.

تومسون واصل تقدّمه وبات على مقربة من البناني قرب نهاية السباق لكنّه لم يكن قادراً على تجاوزه.

وعبر هاف خطّ النهاية أوّلاً أمام ميشيلز ومونتيرو بينما أكمل لوبيز ترتيب الأربع الأوائل ليوسّع بذلك أفضليّته في صدارة ترتيب البطولة أمام مونتيرو إلى 14 نقطة.

مولر احتلّ المركز الخامس متقدّماً على ثنائي لادا تاركويني وفالونت في حين فاز البناني بكأس الفرق المستقلّة بحلوله ثامناً.

وحصل تومسون على أولى نقاطه في موسم 2016 خلف مقود شيفروليه بحلوله تاسعاً أمام تشيلتون الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
الحدَث مراكش
حلبة دائرة الدولي للسيارات مولاي الحسن
نوع المقالة تقرير السباق