دبليو تي سي سي: هاف يُحرز قطب الانطلاق الأوّل لصالح سيتروين في المجر

نجح البريطانيّ روب هاف في اقتناص قطب الانطلاق الأوّل للسباق الرئيسيّ على حلبة هانغارورينغ ضمن ثالث جولات موسم 2017 من بطولة العالم للسيارات السياحيّة "دبليو تي سي سي" بعد لفّة سريعة مذهلة خلال القسم الأخير من التصفيات.

كان سائق "ميونخ موتورسبورت" آخر من قام بلفّة سريعة خلال القسم الثالث من التصفيات، لكنّه أحرز أسرع الأزمنة في كلّ مقطع من الحلبة على متن سيارته "سيتروين سي-إيليزيه"، ليُسجّل التوقيت الأسرع والذي بلغ دقيقة واحدة و48.264 ثانية.

وكان ذلك التوقيت أفضل من زمن مهدي بناني الأسرع السابق بـ0.327 ثانية، ليسجّل هاف قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى منذ زيارة قطار البطولة لمراكش العام الماضي.

وعن تلك النتيجة قال هاف: "تهانيّ لهذا الفريق. الضغط يكون متواصل عندما تكون آخر من يقوم بلفّته السريعة وتسمع الأزمنة التي تُسجّل، لكنّ السيارة كانت عبقرية".

فيما حصل بناني على عقوبة تراجع خمسة مراكز على إثر حادثة جمعته بنوربرت ميشيلز في مونزا منذ أسبوعين، لكنّه سيتمّ تطبيقها على مركز انطلاقه في السباق الأوّل مع شبكة الانطلاق المعكوسة ما يعني أنّ المغربيّ سيُحافظ على مركزه في صف الانطلاق الأوّل للسباق الرئيسيّ.

المركز الثالث كان من نصيب إستيبان غيريري – الذي فاز بالسباق الافتتاحيّ في مراكش – إذ تفوّق الأرجنتينيّ على ثنائيّ "فولفو" نيكي كاتسبرغ ونيستور جيرولامي خلال الحصّة الأخيرة.

ميشيلز أنهى بأفضل مركز بينهم، ليتأهل سادساً، بينما أنهى متصدر الترتيب الحالي مونتيرو بالمركز التاسع، أما ريو ميشيغامي فاكتفى بالمركز الـ 12.

توم شيلتون وثيد بيورك على متن سيارة فولفو الثالثة أنهيا بالمركزين السابع والثامن على التوالي بين ثنائي هوندا، بينما أنهى جون فيليبي بالمركز العاشر ما سيمنحه قطب الانطلاق الأول على شبكة الانطلاق المعكوسة.

مع التوقعات بهطول الأمطار قبل التجارب التأهيلية، كانت اللحظات الختامية للحصة الأولى الأكثر حماسة بالفعل.

وبينما حالف الحظ بعض السائقين لكنّ توم كورونيل كان الخاسر الأكبر على متن سيارته "شيفروليه كروز".

كورونيل سجل أفضل أزمنته الشخصية في المقطع الأول والثاني من لفته السريعة الأخيرة، لكنه أنهى بفارق 0.056 ثانية خارج الزمن اللازم للتأهل إلى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
الحدَث بودابست
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين روب هاف
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة