دبليو تي سي سي: شطب نتائج هوندا في جولتي المجر والمغرب

تمّ شطب نتيجة سيارات هوندا المشاركة في بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" لجولتَي المجر والمغرب وذلك بعد أن وجد المندوب التقني والحكّام خلال الفحص التقني مخالفتها للقوانين الرياضية.

تمّ إعلان التحقيق أول الأمر في المجر مع نهاية الشهر الماضي، حيث أكمل المندوب التقنيّ من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" التحقيق في ملاءمة الإطارات إضافة إلى الفتحة الخلفية للسيارة.

حيث جاء في التقرير ما يلي: "ظهر في التحقيق أن قطعاً من السيارات رقم 5، 12، 17 لا تتوافق مع اللوائح الرياضية لموسم 2016 من بطولة العالم في سباقات السيارات السياحية".

وجاء كذلك: "1. وجد خلال الفحص التقني أن القطع مختلفة عن الموصى به، وهي بالتالي تنتهك الفقرتين 263.003 و263.004 القسم الملحق «جيه» من اللوائح الرياضية".

"2. لم يمتثل المصنّع للقوانين المرعيّة في مثل هذه الحالة عند إجراء الفحص التقني، وذلك ما ينتهك الفقرة 263.902 الملحق «جيه»".

"القرار النهائي: شطب النتائج"

سيتمّ تطبيق القرار على جميع السيارات المصنعية الثلاث وكذلك على الفريق المستقل المشارك "فيرينك فيكزا زينغو موتورسبورت".

نتيجة ذلك، سيفقد تياغو مونتيرو – الذي يحتلّ مركز الوصافة حالياً – مركزَي منصة التتويج اللذين أحرزهما الأسبوعين الماضيين بينما سيخسر روب هاف فوزه في جولة المغرب وجميع النقاط التي سجّلها.

وقد أعلنت هوندا مباشرة عن نيتها استئناف القرار.

حيث قال الصانع الياباني في تصريح له: "إننا مقتنعون أن إطاراتنا متوافقة تماماً مع قوانين البطولة الموضوعة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات".

وكذلك جاء في التصريح: "لذا سنقوم باستئناف جميع القرارات التي صدرت".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة الفرق فريق هوندا رايسينغ جاس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً