دبليو تي سي سي: إيفان مولر يؤكّد اعتزاله

سيترك إيفان مولر حامل اللقب السابق منافسات بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" مع نهاية موسم 2016 الحالي.

أحرز الفرنسيّ لقب البطولة أربع مرات، كما يملك أرقاماً متميزة في عدد الانطلاقات من المركز الأول (29)، الانتصارات (48)، منصات التتويج (125) وأسرع لفة (38).

لكن، سيكون هذا موسمه الأخير ضمن بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو إي سي"، إذ أكّد صاحب الـ 47 عاماً اعتزاله المنافسات مع نهاية 2016.

"لا أعتقد أنّ العمر هو السبب الأساسيّ وراء إنهاء المسيرة المهنية الرياضية" قال مولر.

وأكمل: "بل يتعلّق الأمر بالرغبة والدافع. مع كلّ تلك التجارب، حصص المحاكاة، التدريبات البدنية والسفر من سباق لآخر، فإنّ موسم رياضة السيارات الاحترافيّ يتطلب قدراً من الالتزام الشخصيّ لم أعد أستطيع الإيفاء به".

وأضاف: "في الوقت نفسه، إنني خلال فترة من حياتي أرغب القيام بأمور أخرى، ويسعدني أن أمتلك القدرة على اتخاذ مثل هذا القرار بعد 11 موسماً من منافسات بطولة العالم للسيارات السياحية. لقد خضتُ تجارب رائعة خلال مسيرتي المهنية. كانت المواسم الثلاثة مع سيتروين مميزة للغاية، بالرغم من أنني لم أحرز لقب البطولة معهم. لكنني سأبقى على الدوام فخوراً بأنني ساهمتُ في بناء برنامجنا للسباقات إضافة إلى تطوير سيتروين سي – إليزيه دبليو تي سي سي".

وتابع: "لقد التقيتُ كذلك بأشخاص رائعين يملكون شغفاً كبيراً للغاية بعملهم إضافة إلى روح تنافسية لا تهاب. لقد كانت القيادة جزءاً لا يتجزأ من حياتي اليومية لفترة طويلة من الزمن، ولا يمكنني أن أرى نفسي بعيداً بالكامل عن هذا المجال. لكنني سأقوم بقضاء المزيد من الوقت مع عائلتي إضافة إلى تطوير فريقي الخاص، إيفان مولر ريسينغ".

واختتم: "قبل ذلك، سأقوم ببذل كامل جهودي لتحقيق أهداف الفريق".

ويشار إلى أنّ مولر يخوض حالياً معركة على المركز الثاني ضمن ترتيب البطولة، مع بقاء جولتين فقط على نهاية الموسم: شنغهاي وقطر.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين إيفان مولر
نوع المقالة أخبار عاجلة