دبليو تي سي آر: الكشف عن روزنامة الموسم الافتتاحي في 2018

تمّ الكشف عن روزنامة كأس السيارات السياحية العالمي في الموسم الافتتاحي لعام 2018، والتي ستنطلق من المغرب – مثل البطولة التي خلَفَتها: بطولة العالم للسيارات السياحية – لتنتهي في ماكاو خلال أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني بعد عشر جولات.

ستستضيف حلبة "مولاي الحسن" في مراكش المغربية مرة أخرى، الجولة الافتتاحية حيث سيتمّ اعتماد صيغة السباقات الثلاث في الجولة الواحدة للمرة الأولى، مع تحوّل البطولة لاستعمال سيارات بمواصفات "تي سي آر".

ستعود "دبليو تي سي آر" إلى المجر أواخر شهر أبريل/نيسان وهو المكان الذي استضاف كلاً من "دبليو تي سي سي" و"تي سي آر" العام الماضي، ومع عودة "دبليو تي سي آر" إلى حلبة نوربورغرينغ نوردسشلييفي يوم 13 مايو/أيار، فستكون الجولة المساندة لسباق نوربورغرينغ 24 ساعة.

خلال الأسبوع التالي، يوم الاثنين 21 مايو/أيار ستعود البطولة إلى هولندا للمرة الأولى منذ عشر سنوات، لتنطلق المنافسات إلى جانب "تي سي آر أوروبا" وسلسلة "بينلو" قبل عطلة تمتد على مدار خمسة أسابيع، لتعود عجلة البطولة بعدها إلى حلبة "فيا ريـال" البرتغالية.

ستتجه "دبليو تي سي آر" بعدها إلى "تيرماس دي ريو هوندو" في الأرجنتين للسنة السادسة على التوالي خلال الصيف، وذلك قبل ثمانية أسابيع تفصلها عن جولة الصين على أرض حلبة "نينغبو العالمية" في منطقة "تشجيانغ".

ستعود المنافسات إلى اليابان بعدها وبالتحديد حلبة سوزوكا التي تستضيف كذلك منافسات الجولة الختامية من "سوبر فورمولا"، ما يضع حداً لاستضافة موتيغي للبطولة والتي امتدت ثلاث سنوات.

السباق الختامي لمنافسات "دبليو تي سي آر" سيكون في ماكاو، كما ستتم إضافة جولة أخرى إلى الروزنامة في وقت لاحق، من المتوقع أن تكون إما في 22 يوليو/تموز أو 7 أكتوبر/تشرين الأول.

الجولات التي لن تكون متواجدة كما جرت العادة هي: مونزا، إيطاليا ولوسيل القطرية التي كانت تستضيف الجولة الختامية خلال المواسم الثلاثة الماضية.

حيث قال فرانسوا ريبيرو مروّج "دبليو تي سي آر": "يعتبر الإعلان عن الروزنامة الجديدة خطوة هامة إضافية قبيل انطلاق الموسم الافتتاحي الأول للبطولة لموسم 2018".

وأكمل: "لن تقدم الجولات التسع المختارة تنوعاً كبيراً للسائقين والفرق فحسب، وإنما تعني أنّ ’دبليو تي سي آر’ بوسعها نقل السباقات للمنافسة أمام جمهور كبير".

واختتم: "نحن نخوض محادثات لإضافة جولتين إضافيتين محتملتين".

روزنامة "دبليو تي سي آر" لموسم 2018

الحلبة

التاريخ

 مراكش

أبريل/نيسان 8

 المجر

أبريل/نيسان 29

 نوربورغرينغ

مايو/أيار 13

 زاندفورت

مايو/أيار 21

 فيا ريـال

يونيو/حزيران 24

يُعلن لاحقاً

يوليو/تموز 22*

 تيرماس دي ريو هوندو

أغسطس/آب 5

 نينغبو

سبتمبر/أيلول 30

يُعلن لاحقاً

أكتوبر/تشرين الأول 7*

 سوزوكا

أكتوبر/تشرين الأول 21

 ماكاو

نوفمبر/تشرين الثاني 18

*ستتم إضافة جولة أخرى إلى الروزنامة في وقت لاحق إما في 22 يوليو/تموز أو 7 أكتوبر/تشرين الأول

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي , تي.سي.آر
نوع المقالة أخبار عاجلة