تاركويني يقترب من الاستمرار في "دبليو تي سي سي" مع لادا

من المنتظر أن يحصل غابرييلي تاركويني على فرصة للاستمرار في بُطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" في 2016  مع فريق لادا الأساسي، حيث سينضم إلى هوغو فالونت ونيكي كاتسبيرغ.

أعلن فريق هوندا الشهر الماضي التخلي عن خدمات تاركويني بطل موسم 2009، ويبدو بأن السائق المُخضرم صاحب الـ 53 عامًا يتّجه نحو تبادل الأماكن مع روب هاف بطل موسم 2012.

ويتّجه البريطاني للانضمام إلى هوندا بديلاً عن تاركويني للموسم المُقبل، على الرُغم من عدم صدور إعلانٍ رسمي لغاية الآن من طرف هاف أو هوندا.

كما يُعتقد بأن فالونت (23 عامًا) سينتقل من فريق كامبوس شيفروليه الخاص للقيادة لصالح فريق لادا الأساسي، بعد أن أظهر أداءً واعدًا في 2015.

وقال فالونت بأنه لا يُمكنه تقديم أيّة تعليقات حول خططه لموسم 2016 سوى أنّ فرصه "باتت أفضل مما كانت عليه قبل بضعة أسابيع".

كما أشارت بعض المصادر إلى أنّ فالونت تواصل مع فرق من سلسلة "تي سي آر" العالمية من أجل المُشاركة معهم في الموسم المُقبل، إلى أن تحرك سوق السائقين في "دبليو تي سي سي" بعد مُغادرة تاركويني لهوندا.

كما تُخطط العلامة الروسية للاحتفاظ بخدمات نيكي كاتسبيرغ، علمًا بأن الهولندي انضم إليها في مُنتصف موسم 2015، حيث سيجمع بين المُشاركة في "دبليو تي سي سي" وسباقات "جي تي" مع فريق بلاك سوان ريسينغ في بُطولة "آي إم إس إيه ويذرتيك" للسيارات الرياضية.

وتُثير تشكيلة فريق لادا المُحتملة لموسم 2016 الاهتمام بالفعل، لأن تاركويني وفالونت خاضا مُواجهةً لا تُنسى في موسم 2015، حيث وجّه الفرنسي تعليقات لتاركويني بأنه "كبيرٌ في السنّ" عندما كان الإيطالي في طريقه للصعود لمنصة التتويج في سباق الصين، وذلك إثر حادث احتكاك حصل بين سيارتيهما في اللفة الأولى أثناء تنافسهما على الصدارة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين غابرييلي تاركويني , هوغو فالانتي , نيكي كاتسبرغ , روب هاف
قائمة الفرق لادا سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة