بناني يكشف عن خططه المستقبليّة في بطولة العالم للسيارات السياحيّة

كشف مهدي بناني بأنه يسعى للحصول على مقعد مع أحد الفرق المصنعيّة في بطولة العالم للسيارات السياحيّة "دبليو.تي.سي.سي" في موسم 2017، رافضاً استبعاد الانتقال لبطولة أخرى في حال لم يحدث ذلك.

منذ سباقه الأول في البطولة عام 2009، تنافس بناني مع فرق مستقلة لسبع سنوات، وإنتقل في العام الماضي لفريق سيباستيان لوب ريسينغ للقيادة على متن سيارة سيتروين سي-إليزيه.

وقال بناني (32 عاماً) عن مستقبله في البطولة: "لا أريد البقاء في فئة السائقين المستقلين للأبد. بالتأكيد هدفي هو البحث عن خطوة جديدة في مسيرتي بأقرب وقتٍ ممكن، أريد أن أكون سائق لفريق مصنعي على غرار هوغو فالينت ونوبرت ميشيليز".

وأضاف: "آمل أن يأتي دوري قريباً، وإلا فإنني سأسلك طريقاً آخراً. سأستمر بنفس استراتيجيّة الدفع بقوة من أجل نتائج جيدة لأن هذا سيساعد بتحقيق هدفي".

وتابع: "أنا السائق الأفريقي الوحيد في البطولة، ولكنني آمل أن المستقبل سيأتي قريباً لأنني لا أمتلك الكثير من الوقت أمامي. لقد رأيت ما هي فرصي في البطولات الأخرى كسائق مصنعي، ولكن هدفي هو البقاء في هذه البطولة كسائق رسمي".

كما رحب المغربي بناني بالسائقين الخبيرين توم شيلتون وغريغوري ديموستييه في فريق سيباستيان لوب ريسينغ، حيث قال: "من الجيد قدومهما كزميلين، نحن نتبادل المعلومات معاً ونتشارك البيانات، لذلك الأمور إيجابية. بالتأكيد فئتنا هي للمستقلين، ولكن هدفنا هو المنافسة على مراكز المقدمة ومنصة التتويج مثل العام الماضي".

مضيفاً: "أعتقد بأن المنافسة على لقب السائقين المستقلين ستكون أقوى من فئة الصانعين لأن المنافسة لا تتوقف عند العلم المرقط، حيث أنها تستمر للبحث عن الميزانية والظروف الصحيحة للقيادة وغير ذلك. وبالطبع نحن لسنا هنا لإكمال العدد فقط وإنما للمنافسة بأفضل ما لدينا".

تناوب سائقي سيتروين في نظام ماك3

مع تقديم نظام "مصنّعون يتحدّون الزمن" لتوقيت الفرق في التجارب التأهيلية هذا العام، كشفت شركة سيتروين بأن سائقي فريق سيباستيان لوب ريسينغ سيتناوبون على التشكيلة.

ووسط تقليص الصانع الفرنسي عدد السائقين لإثنين فقط، فإن نظام ماك3 يحتاج لثلاثة سائقين من أجل المنافسة به حيث من المتوقع أن يتناوب بناني وشيلتون وديموستييه على المقعد الثالث مع سائقي الشركة خوسيه ماريا لوبيز وإيفان مولر.

قال إيف ماتون رئيس الفريق حول ذلك: "لم ننهي بعد الإستراتيجيّة الخاصة بنا، ولكن بالتأكيد لن تكون نفس التشكيلة دائماً. من الطبيعي أن تحتوي على مولر ولوبيز وأحد السائقين الفرق الخاصة. وعلينا أن نرى كل سباق لوحده بالنسبة لإستراتيجية السائق الثالث، وعند الإنتهاء منها سنتحدث مع السائقين لترتيب الأمور بيننا".

وعن أهم العناصر التي ستؤخذ بعين الإعتبار لإختيار أحد سائقي فريق سيباستيان لوب، قال ماتون: "هنالك أمران مهمان؛ على السائق أن لا يزعج الآخرين خلال نظام ماك3 وأن يكونوا قادرين على القيادة معاً بشكل متقارب".

وأنهى حديثه بالقول: "وبعد ذلك علينا أن نقرر أيضاً بأي ترتيب سيكونوا من الأول والأوسط والأخير. علينا اختيار الإستراتيجيّة للجولة الافتتاحيّة وبعدها سنرى كيف ستسير الأمور".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين مهدي بناني
نوع المقالة أخبار عاجلة