استبعاد نتائج بيورك في سباقَي جولة سلوفاكيا

قررت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" استبعاد نتيجة ثيد بيورك سائق فولفو بولستار سيان ريسينغ في سباقَي جولة سلوفاكيا بسبب التوسع المفرط للقطعة المعدنية لمحدّد السرعة.

بحسب لوائح البطولة التقنيّة فإن أيّ جزء يجب أن يكون ضمن القوانين تحت أي ظروف.

وقال ماتياس إفينسون رئيس قسم تطوير المحرك للفريق: "حرارة المحرك ومحدّد السرعة كانت مرتفعة بشكل كبير بعد السباق الثاني في سلوفاكيا بالمقارنة مع الحرارة أثناء السباق".

وأضاف: "هذا يعني أنه لم تتمّ زيادة الأداء في السباقات، لكن الحقيقة أننا لم نتمكن من اختبار توسع القطعة المعدنية تلك في مثل درجات الحرارة القصوى هذه والتي لا يتم الوصول إليها إلا عندما تقف السيارة في المنطقة الآمنة".

ومن جهته، قال ألكسندر موردزيفسكي شيدفن المدير الرياضي لبولستار: "قرار اللجنة المنظمة كان صحيحاً. كبمتدئين في البطولة، كان علينا الأخذ بعين الاعتبار بأنهم سيتفحصون السيارات الجديدة بشكل خاص".

وأضاف: "الأمر الأهم في هذه السباقات أننا قدمنا بداية جيدة من ناحية الموثوقيّة والأداء والنتائج التي حققها بيورك وتم استبعادها حسب القوانين الصحيحة".

تم بذلك استبعاد نتيجة بيورك بحلوله رابعاً في السباق الثاني بعد تجاوزه الرائع لنوربرت ميشيلز سائق هوندا.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتم استبعاد نتائج سيارات فولفو بولستار والأولى خلال السباقات بعد استبعاد نتيجتي فريدريك إكبلوم خلال التجارب التأهيليّة في فرنسا وسلوفاكيا.

ومع هذا القرار، وسّعت هوندا صدارتها لبطولة الصانعين بفارق ثماني نقاط عن سيتروين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
الحدَث سلوفاكيا
حلبة سلوفاكيا رينغ
قائمة السائقين ثيد بيورك
قائمة الفرق بولستار سيان ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة