إلغاء سباق سوتشي وتعويضه بموسكو في الموسم المقبل لـ "دبليو تي سي سي"

علم موقعنا «موتورسبورت.كوم» أنّ المفاوضات بين بُطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" وإدارة حلبة سوتشي قد باءت بالفشل - وأن السلسلة ستعود للتسابق على حلبة موسكو بدلاً من ذلك.

كان من المفترض أن تفتتح حلبة سوتشي، التي استضافت النسخة الأولى من سباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد في 2014، الموسم الجديد من "دبليو تي سي سي" في عطلة نهاية الأسبوع من 18 إلى 20 مارس/ آذار المقبل.

لكن مع إلغاء الزيارة الأولى لعائلة "دبليو تي سي سي" للحلبة، سينطلق الموسم من بوابة جولة بول ريكار في الفترة بين الأول والثالث من شهر أبريل/ نيسان.

وقال سيرغي فوروبيوف مروج جائزة روسيا الكبرى لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "لم نتلقّ الضمانات لصفقة مقبولةٍ تجاريًا، لذلك لن تتواجد «دبليو تي سي سي» في سوتشي هذا الموسم".

وأضاف: "لا يزال باب التفاوض مفتوحًا مع جميع المنظمين، إلا أننا لن نتمتع بالمرونةِ فيما يتعلق بالشروط المالية".

فشل هذه المفاوضات فتح الباب مجددًا أمام عودة جولة "سباق روسيا" إلى حلبة موسكو.

واستضافت الحلبة، التي تقع بالقرب من فولوكولامسك في موسكو أوبلاست، إحدى جولات "دبليو تي سي سي" بين موسمي 2013 و2015 لتعود الآن مرةً أخرى لروزنامة البطولة، على أن يقام السباق مبدئياً بين 10 و12 يونيو/ حزيران المقبل.

ويعني تاريخ سباق موسكو الجديدة إمكانيّة تقديم موعد جولة البرتغال التي ستُقام في فيلا ريـال، والتي كان من المقرر إجراؤها في نفس عطلة نهاية الأسبوع.

يُشار إلى أنّ مندوبي حلبة موسكو لم يتسنّ لهم تأكيد أو نفي أيّ اتفاق مع منظمي "دبليو تي سي سي" للموسم المقبل لحين صدور "تأكيد رسمي من الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»"، لكنّهم أشاروا إلى أنّ الحلبة ستسمح للمتفرجين بالدخول للمدرجات الرئيسية والبادوك مجانًا في حال نجاح صفقة عودة الحلبة إلى روزنامة البطولة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
نوع المقالة أخبار عاجلة