إلغاء سباق تايلاندا يمنح لوبيز اللقب رسمياً

أكّد المجلس العالمي لرياضة السيارات إلغاء سباق تايلاندا من روزنامة موسم 2016 من بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة، ما يعني أنّ خوسيه ماريا لوبيز سائق سيتروين تُوّج بلقبه الثالث على التوالي بشكلٍ رسمي.

صادق المجلس التابع للاتّحاد الدولي للسيارات على طلب شركة يوروسبورت إيفنتس، المروّجة لبطولة "دبليو تي سي سي"، بإلغاء جولة تايلاندا من بطولة هذا الموسم من دون تعويضها بأيّ حدثٍ آخر، ما يعني تأكيد تتويج لوبيز باللقب بناءً على ذلك.

وكان من المقرّر إقامة جولة تايلاندا في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لكن تمّ الشهر الماضي تأكيد عدم توصّل يوروسبورت وشركة "تاي آيه.إس.إن" لاتّفاق.

نتيجة لذلك أُجبرت "دبليو تي سي سي" على إلغاء الحدث الذي كان سيمثّل النسخة الثانية التي تزور فيها البطولة الأراضي التايلانديّة على حلبة بوريرام الدوليّة.

ومع عدم بقاء وقتٍ كافٍ لجدولة حدثٍ جديد، حيث يتمّ بالفعل نقل السيارات والمعدّات في آسيا للجولة الختاميّة من الموسم في قطر في نوفمبر/تشرين الثاني، فلن تقام أيّة جولة لتعويض الحدث المُلغى.

بناءً على ذلك، بات لوبيز حاملاً للقب موسم 2016 مع تقليص روزنامة البطولة إلى 11 جولة، بعد أن كان قد تُوّج باللقب مؤقّتاً خلال جولة اليابان في الشهر الجاري.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
حلبة حلبة بوريرام الدولية
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز
نوع المقالة أخبار عاجلة