ريا: الفوز بلقب السوبربايك أمر لا يصدّق

قال البريطاني جوناثان ريا المتوّج حديثاً بلقب بطولة العالم للسوبربايك بأنّ الإنجاز الذي حقّقه يعدّ أمراً لا يصدّق.

درّاج كاوازاكي حسم البطولة لصالحه بعد حلوله رابعاً في السباق الأوّل لجولة خيريز، حيث كانت المرّة الأولى التي لا يتمكّن فيها من الصعود إلى منصّة التتويج طوال الموسم الحالي، لتتلاشى بذلك آمال أقرب منافسيه شاز دايفيس بإحراز اللقب.

وبعد أن أصبح خامس بريطاني يتوّج بلقب البطولة بعد كارل فوغارتي، نيل هودسون، جايمس توسلاند وزميله الحالي توم سايكس، قال ريا بأنّ ما حقّقه كان حلم طفولته.

وقال: "بدأت ركوب الدرّاجة عندما كنت في السادسة، أمضيت الكثير من الوقت في الحلبات مع والدي ونشأتُ في محيط السباقات، كان حلمي دائماً أن أصبح بطلا للعالم".

وأضاف: "إنّه لشعور رائعٌ أن أحقّق هذا الإنجاز. كان الإحساس غريباً عندما وضع الميكانيكيون الرقم 1 على درّاجتي. أنا سعيد للغاية وممتنّ لحصولي على هذه الفرصة".

ثمّ تابع: "لا أزال غير مدركٍ لما حدث، لكنّني بطل العالم وأنا فخور للغاية بما حقّقته. أشعر أنّني أزحت عبئاً عن كاهلي".

كان الإنضمام إلى كاوازاكي "مميّزاً"

ريا، الذي قاد لفترة طويلة لصالح هوندا، انضمّ إلى كاوازاكي بداية هذا العام بعد أن أخذ مكان لوريس باز الذي انتقل إلى بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي، ليجاور بذلك مواطنه تو سايكس حامل لقب موسم 2013.

وبعد إحرازه الفوز في ثمانية سباقات من أصل عشرة، بما في ذلك تحقيق الفوز في السباق الأوّل من الموسم في أستراليا، بسط البريطاني سيطرته على البطولة أمام منافسه وزميله سايكس.

وقال في هذا الصدد: "الإنضمام إلى كاوازاكي كان أمراً مميّزاً، لقد حقّق الفريق الكثير من النجاحات في المواسم الماضية، بالإضافة إلى مشاركة المرآب مع واحد من أقوى الدرّاجين على ساحة البطولة".

واختتم: "أن أتمكّن من تحقيق الفوز في سباقي الأوّل مع الفريق.. إنّها ذكريات ومشاعر لن أنساها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبربايك
الحدَث خيريز
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين جوناثان ريا
قائمة الفرق كاوازاكي
نوع المقالة أخبار عاجلة