توم سايكس يخطف قطب الإنطلاق الأوّل في ماليزيا

ذهب قطب الإنطلاق الأوّل في جولة ماليزيا لصالح توم سايكس درّاج فريق كاوازاكي ريسينغ في ظلّ الأجواء المناخيّة الحارّة التي سيطرت على التجارب التأهيليّة.

تمكّن البريطاني من تسجيل أسرع توقيت في عطلة نهاية الأسبوع وبلغ 2:03.240 دقيقة رافعاً بذلك رصيده إلى 28 انطلاقة من المركز الأوّل في بطولة العالم للسوبربايكس.

وسيكون الإسباني جوردي توريس ثاني المنطلقين من الصف الأوّل إلى جانب سيلفان غينتولي الذي ينطلق من الصفّ الأوّل للمرّة الأولى منذ انتقاله إلى فريق باتا هوندا.

ماكس بياجي وبالرغم من تصدّره لجدول الأزمنة بالأمس، إلا أنّه اكتفى بالمركز الرابع أمام أليكس لويس وشاز دايفيس.

ويتضمّن الصفّ الثالث كلاً من متصدّر الترتيب جوناثان ريا، الذي كان قريباً من تسجيل أسرع الأزمنة لولا اقترافه لخطأ عند المنعطف التاسع، ليون هاسلام ونيكولو كانيبا.

الصفّ الرابع سيشهد انطلاق كلٍ من ماتيو بايوكو وراندي دو بونييه، فيما تم استبعاد آيرتون بادوفيني لأسباب صحيّة بعد الحادث الذي تعرّض له في التجارب الحرّة الرابعة. وسيأخذ مكانه في الخانة 12 مايكل فان دير مارك الذي فشل في العبور الى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة بالرغم من إظهاره لعديد علامات التحسّن بالمقارنة مع السباق الماضي.

وقال سايكس: "حظيت ببداية عطلة نهاية أسبوعٍ رائعة كون زوجتي أنجبت طفلة. على المسار كنّا متخلّفين قليلاً في البداية حيث توجّب علينا القيام بالكثير من العمل بعد إضاعتنا للحصّة الثانية بسبب الأمطار. على العموم أنا سعيد. اعدادات الدرّاجة كانت جيّدة وكنت سعيداً بذلك. أعتقد أنّ سباق الغد سيكون مثيراً وأنا واثق من قدرتنا على المنافسة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبربايك
الحدَث سيبانغ
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين جوردي توريس , ماكس بياجي , توم سايكس
قائمة الفرق باتا هوندا , فريق أبريليا ريسينغ , كاوازاكي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً