فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
الحدث التالي خلال
3 يوماً

دايفيس يحرم ريا من حسم اللقب بفوزه في السباق الثاني

المشاركات
التعليقات
دايفيس يحرم ريا من حسم اللقب بفوزه في السباق الثاني
02-08-2015

تمكّن تشاز دايفيس من تحقيق الفوز في السباق الثاني من جولة ماليزيا للسوبربايكس بعد معركة حامية الوطيس جمعته مع متصدّر البطولة جوناثان ريا خلال اللفّة الأخيرة ليعبر الثنائي خط النهاية بفارق 0.091 ثانية فقط بينهما ما منع الأخير من حسم اللقب لصالحه مبكّراً.

الفائز شاز دايفيس، دوكاتي
الفائز شاز دايفيس، دوكاتي
جوردي توريس، فري أبريليا ريسينغ

وبخلاف السباق الأوّل، حاول البريطاني الإبتعاد في الصدارة لكنّ ريا واصل مطاردته. درّاج فريق دوكاتي تمكّن من الإبقاء على وتيرته السريعة إلى حين بقاء لفّتين على النهاية حيث عاد ريا للضغط مجدّداً لينقضّ على الصدارة، لكنّ دايفيس ضغط بشكل متأخّرٍ على مكابحه في المنعطف الأخير ليستعيد الصدارة بالرغم من تلامسهما في وسط المنعطف.

وأدخل الإسباني جوردي توريس جملة من التعديلات على درّاجته «أبريليا آر اس في4 آر اف» بعد انتهاء السباق الأوّل ما سمح له بتقديم وتيرة ثابتة عند حدود 2:06 الأمر الذي مكّنه من الصعود على منصّة التتويج للمرّة الثانية له في هذا الموسم.

واحتلّ الفرنسي سيلفان غينتولي المركز الرابع مرّة أخرى منهياً بذلك أفضل عطلة نهاية أسبوع له في هذا الموسم فيما أكمل زميله مايكل فان دير مارك السباق في المركز الخامس، لتعويض انسحابه من السباق الأوّل، متقدّماً على ليون هاسلام بعشر من الثانية عند عبور خطّ النهاية.

وأكمل دافيد سالوم، أليكس لويس، ماتيو بايوكو ورومان راموس المراكز العشرة الأولى.

وبعد عودته إلى منصّة التتويج في السباق الأوّل، خرج الإيطالي ماكس بياجي من السباق الثاني بعد أن سُحب في الحادث الذي جمع غينوتلي وسايكس ولويس، وعلى عكس بياجي، لم يسقط سايكس من درّاجته بالرغم من خسارته لعديد المراكز قبل أن يتعرّض لحادث آخر في اللفة الخامسة ويعود للقيادة من جديد وينهي السباق في المركز 14.

المقال التالي
توم سايكس يخطف قطب الإنطلاق الأوّل في ماليزيا

المقال السابق

توم سايكس يخطف قطب الإنطلاق الأوّل في ماليزيا

المقال التالي

سايكس يتصدّر التجارب الحرّة لجولة خيريز

سايكس يتصدّر التجارب الحرّة لجولة خيريز
تحميل التعليقات
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة