هايدن في حالة خطيرة بعد تعرّضه لحادث طريق

تعرّض نيكي هايدن بطل العالم السابق في الموتو جي بي والدرّاج الحالي لهوندا في بطولة العالم للسوبربايك إلى عدّة إصابات خطيرة نتيجة حادث طريقٍ تعرّض له في إيطاليا ما تركه في حالة خطيرة.

كان هايدين صاحب الـ 35 عامًا يقود درّاجة هوائيّة مع أصدقائه على أحد طرقات ريميني اليوم الأربعاء عندما اصطدمت سيارة بدرّاجته الهوائيّة، لينتهي المطاف بالأمريكي على غطاء محرّكها والاصطدام بعنفٍ بحاجبها الزجاجي.

وتمّ نقل الأمريكي سريعًا إلى مستشفى ريميني، حيث كان يعاني من العديد من كدمات حادة في رأسه وصدره، إذ لا يزال في حالة خطيرة.

وكان أصيل كنتاكي قد شارك في الموتو جي بي بين 2003 و2015، حيث تسابق لصالح الفريقين المصنعيّين لهوندا ودوكاتي، قبل أن ينتقل لفريق أسبار الذي كان يتزوّد بمحرّكات هوندا حينها.

وحقّق هايدن لقب الموتو جي بي لموسم 2006 بعد أن تغلّب على فالنتينو روسي وحقّق ما مجموعه 3 انتصارات في الفئة العليا جاءت جميعها مع هوندا.

وبالرغم من مشاركته في العام الماضي في الموتو جي بي آخذًا مكان جاك ميلر المصاب في صفوف فريق "مارك في دي اس هوندا" ومن ثمّ داني بيدروسا في صفوف الفريق الأساسي لهوندا، واصل هايدن تركيزه على بطولة العالم للسوبربايك في الموسمين الماضيين.

وأكمل الأمريكي الموسم الماضي خامسًا ضامنًا فوز هوندا الوحيد في ماليزيا، وهو الآن يحتلّ المركز الـ 13 في ترتيب هذا العام.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبربايك , موتو جي بي
قائمة السائقين نيكي هايدن
قائمة الفرق باتا هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة