ريا يتصدّر التجارب الحرّة لجولة فرنسا

المشاركات
التعليقات
ريا يتصدّر التجارب الحرّة لجولة فرنسا
02-10-2015

سجّل جوناثان ريا، المتوّج بلقب البطولة خلال الجولة الأخيرة في إسبانيا، أسرع توقيت على جدول الأزمنة المزدوج لحصّتي التجارب الحرّة اليوم الجمعة في حين أكمل شاز دايفيس، توم سايكس، ليون هاسلام وأليكس لويس صدارة خماسيّة بريطانيّة خالصة.

الفائز شاز دايفيس، دوكاتي
جوناثان ريا، كاوازاكي وليون هاسلام، أبريليا
توم سايكس، كاوازاكي
تشاز ديفيس، فريق دوكاتي

انتهى اليوم الأوّل على حلبة ماني-كور الفرنسيّة بتصدّر ريا التجارب على متن درّاجته كاوازاكي «زد اكس-10ار». صاحب الـ28 عاماً كان قادراً على كسر حاجز 1:38 دقيقة خلال لفّته ما قبل الأخيرة في الحصّة الثانية حيث أنهى الحلبة الممتدّة على 4.411 كم في دقيقة واحدة و37.750 ثانية متقدّماً على مواطنيه توم سايكس وشاز دايفيس بحوالي ثلاثة أعشار من الثانية.

وحلّ هاسلام ولويس في المركزين الرابع والخامس توالياً بعد أن قدّما وتيرة سريعة على متن درّاجتيهم أبريليا وسوزوكي تباعاً، كما أظهر نيكولو كانيبا سرعة جيّدة واحتلّ المركز السادس بالرغم من سقوطه عن درّاجته في وقت مبكّر من الحصّة.

من جهته تابع جوردي توريس تعوّده على الحلبة الفرنسيّة مسجّلاً سابع أسرع الأزمنة أمام الثلاثي الإيطالي ماتيو بايوكو، لوكا سكاسا وآيرتون بادوفيني الذي أكمل عقد العشرة الأوائل.

في المركز الـ11 حلّ الأرجنتيني لياندرو ميركادو أمام بطل الموسم الماضي سيلفان غينتولي في حين خطف ماركوس رايتربرغر المركز 13 وهو الذي يشارك في هذه الجولة من خلال بطاقة دعوة.

وقال جوناثان ريا بعد نهاية التجارب: "إنّها انطلاقة جيّدة من خلال العودة مع الدرّاجين الأوائل. عانينا قليلاً في خيريز لذلك أهدف إلى العودة إلى منصّة التتويج هذا الأسبوع".

وأضاف: "قمنا بعملٍ جيّدٍ هذا اليوم وهو أمر مهم إذ تشير بعض التوقّعات إلى إمكانيّة هطول الأمطار يوم غد".

من جهته قال دايفيس: "أنا مسرور بما قمنا به هذا اليوم. واجهت دائماً بعض الصعوبات هنا في ماني-كور لكنّنا حصلنا على بداية جيّدة وآمل أن نواصل على هذا المنوال".

وتابع: "واصلنا العمل الذي قمنا به في اختبارات خيريز، كما قمنا بالتركيز على اختيارات الإطارات. لا يزال أمامنا بعض العمل لإنجازه، أريد تحسين استجابة الدرّاجة على المنعطفات، لكنّني سعيد بالتقدّم الذي أحرزناه".

1-    جوناثان ريا – كاوازاكي ريسينغ 1:37.750

2-    شاز دايفيس – أروبا-اي تي ريسينغ +0.294

3-    توم سايكس – كاوازاكي ريسينغ +0.323

المقال التالي
ياماها تؤكّد عودتها للسوبربايك وتضمّ غينتولي ولويس

المقال السابق

ياماها تؤكّد عودتها للسوبربايك وتضمّ غينتولي ولويس

المقال التالي

هاسلام يحرز قطب الإنطلاق الأوّل بالرغم من تعرّضه لحادث في ماني-كور

هاسلام يحرز قطب الإنطلاق الأوّل بالرغم من تعرّضه لحادث في ماني-كور
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سوبربايك
الحدث ماني كور
الموقع ماني كور
قائمة السائقين شاز دايفيس , جوناثان ريا , توم سايكس
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة