دايفيس يهزم ثنائي كاوازاكي ليحقق ثنائية إيمولا بعد هيمنة مُطلقة

سجّل شاز دايفيس درّاج دوكاتي ثاني ثنائية له هذا الموسم بعد تتويجه بسباقَي الجولة الخامسة من بطولة العالم للسوبر بايك على حلبة إيمولا الإيطاليّة.

حقق دايفيس لقب السباق الأول مستغلاً خطأ ملاحقه جوناثان ريا الذي أضاع على درّاج كاوازاكي بعض الثواني.

تأخر انطلاق السباق الأول لمدة 10 دقائق بعد حادث سقوط دومينيك شميتر مما أدى إلى انزلاق دراجته واصطدامها بدارجة بيتر سيباستين.

وبعد انطلاق السباق، تمكن دايفيس من التمسك بالصدارة ليبني فارق ثانية واحدة في أول ثلاث لفات فقط عن ريا وزميله توم سايكس اللذين تخطيا دافيدي جوليانو عند الانطلاقة.

عند اللفة التاسعة، دخل ريا بطل العالم منعطف توسا بشكل واسع مما أضاع عليه ما يقارب ثلاث ثوانٍ دون أن يستطيع زميله سايكس الاستفادة من ذلك ليبقى خلفه.

ومع حسم المنافسة على الصدارة، تمكن دايفيس من تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم متقدماً على ريا وسايكس.

فيما حقق جوردي توريس أفضل نتيجة لبي أم دبليو هذا الموسم بحلوله رابعاً بعد تخطيه جوليانو ولورينزو سافادوري درّاج أيودا أبريليا الذي جاء ثامناً بعد أن فقد مركزين آخرين.

وفي المركز السادس، جاء ليون كامييه على متن درّاجة أم.في أغوستا أمام مايكل فان دير مارك درّاج هوندا وزميله هايدن الذي حل تاسعاً.

دايفيس يكمل الثنائية

في السباق الثاني، تمكن دايفيس من السيطرة مجدداً على مجريات السباق ليكمل تألقه طوال الجولة بتصدره جميع التجارب الحرة والتأهيليّة والسباقين.

انطلق الويلزي دايفيس بشكل مريح وتمكن من بناء فارق يصل لأربع ثوان مع انتصاف السباق تاركاً ريا يدافع عن مركزه الثاني أمام زميله سايكس.

وبشكل مشابه للسباق الأول، تراجع جوليانو خلف ثنائي كاوازاكي وسافادوري عند الانطلاقة قبل أن ينهي سباقه في المركز الرابع.

سافادوري تراجع عدة مراكز وكان سينهي السباق في المركز الثامن لولا تراجعه في اللفة الأخيرة إلى المركز 11.

وجاء كامييه سادساً أمام أليكس لويس الذي دافع وحيداً عن ألوان ياماها في هذه الجولة بعد انسحاب الفرنسي المصاب سليفان غينتولي الذي تعرض لحادث كبير خلال التجارب التأهيليّة.

وأكمل ترتيب العشرة الأوائل كلٌ من توريس هايدن وفان دير مارك وتشافي فوريس درّاج بارني دوكاتي.

ومع نهاية الجولة الخامسة من البطولة، يواصل ريا تصدره للترتيب العام برصيد 221 نقطة أمام دايفيس (186 نقطة) وسايكس (154 نقطة) وفان دير مارك (106 نقاط).

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبربايك
الحدَث إيمولا
حلبة ايمولا
نوع المقالة تقرير السباق