فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
4 يوماً
موتو جي بي
آر
جائزة سان مارينو الكبرى
13 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث التالي خلال
17 يوماً
دبليو آر سي
22 أغسطس
-
25 أغسطس
الحدث انتهى
آر
رالي تركيا
12 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً

دايفيس يحرز الثنائيّة في لاغونا سيكا

المشاركات
التعليقات
دايفيس يحرز الثنائيّة في لاغونا سيكا
من قبل:
20-07-2015

تمكّن شاز دايفيس من إحراز الفوز في السباق الثاني على حلبة لاغونا سيكا ليدخل بذلك التاريخ عبر إحرازه أوّل فوز مزدوجٍ على متن درّاجته بانيغال.

جوناثان ريا، كاوازاكي ريسينغ
منصة التّتويج: الفائز شاز دايفيس، دوكاتي مع صاحب المركز الثالث جوناثان ريا، كاوازاكي ريسينغ
توم سايكس، كاوازاكي ريسينغ
شاز دايفيس، دوكاتي

عطلة نهاية هذا الأسبوع كانت شبه مثاليّة للبريطاني إثر انطلاقه من المركز الأوّل وفوزه بالسباقين وتحقيقه لأسرع لفّة في السباق الأوّل. ويعدّ هذا الفوز المزدوج الثاني في مسيرة دايفيس والأوّل لدوكاتي منذ سباق ايمولا 2012.

وحاول البريطاني الإبتعاد في الصدارة كما فعل في السباق الأوّل لكنّ ثنائي فريق كاوازاكي توم سايكس وجوناثان ريا وليون هاسلام تمكّنوا من البقاء على مقربة منه.

وكان شكل منصّة التتويج عند عبور العلم الشطرنجي مطابقاً للسباق الأوّل حيث أكمل سايكس وريا المركزين الثاني والثالث.

وبعد معركة مثيرة جمعتهما، تمكّن جوردي توريس من حسم الأمور لصالحه أمام ليون هاسلام ليحتلّ المركز الرابع. آيرتون بادوفيني درّاج فريق بي ام دبليو موتوراد ايطاليا احتلّ المركز السادس بعد أن فشل في إنهاء السباق الأوّل.

مايكل فان دير مارك تمكّن من التغلّب مرّة أخرى على نيكولو كانيبا ليحتلّ المركز السابع فيما أنهى لياندرو ميركادو في المركز التاسع مرّة أخرى أمام ليون كامييه الذي أتمّ العشرة الأوائل.

ومع بدء تهاطل الأمطار في اللفة الثانية، أُخذ دافيدي جوليانو على حين غرّة  وسقط من على درّاجته عند اللفة السادسة، وتمّ نقله إلى المركز الطبّي لإجراء الفحوصات الوقائيّة حيث لم يصب الإيطالي بأيّة جروح كبيرة.

وقال دايفيس: "أنا سعيدٌ للغاية بنتائج اليوم، شاهدنا بكلّ تأكيد ثمرة عملنا. ربّما لعب هذا المسار لصالحنا وكنا قادرين على تقديم سباقين رائعين. كنت قادراً على تقديم لفّات سريعة في حدود 1:23 في السباق الأوّل. أجرينا بعض التعديلات قبيل انطلاق السباق الثاني وأثبتت تلك التعديلات نجاعتها. أخذت الكثير من المخاطرة أثناء هطول الأمطار لكنّها سرعان ما توقّفت وسارت الأمور على نحوٍ سلس. أريد أن أشكر جميع أعضاء الفريق. كانت عطلة نهاية أسبوعٍ قويّة".

وبالرغم من خسارته لبعض النقاط لصالح زميله سايكس، لا يزال ريا يحتفظ بـ125 نقطة كفارق معه فيما عزّز بطل اليوم تشاز دايفيس مركزه الثالث في البطولة مع بقاء أربع جولات على نهاية الموسم.

المقال التالي
دايفيس يواصل سيطرته ويفوز بالسباق الأوّل في لاغونا سيكا

المقال السابق

دايفيس يواصل سيطرته ويفوز بالسباق الأوّل في لاغونا سيكا

المقال التالي

دافيدي جوليانو مجبر على وضع حدٍ لموسمه

دافيدي جوليانو مجبر على وضع حدٍ لموسمه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سوبربايك
الحدث لاغونا سيكا
الموقع Mazda Raceway Laguna Seca
قائمة السائقين شاز دايفيس , جوناثان ريا , توم سايكس
الكاتب مروان الوافي