اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ميك وبرين وميكيلسن يدافعون عن ألوان سيتروين في رالي إيطاليا

سيدخل فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات رالي إيطاليا بثلاث سيارات سيتروين "سي3 دبليو آر سي" إذ حصل على خدمات أندرياس ميكيلسن الذي يملك باعًا طويلاً في الـ"دبليو آر سي".

كريس ميك، فريق سيتروين العالمي للراليات وإسابيكا لابي، تويوتا ريسينغ

مكلين / صور لات

تأتي مشاركة سيتروين في رالي إيطاليا بين الفترة الممتدة من 8 إلى 11 يونيو/حزيران بقيادة كريس ميك/بول نايجل، كريغ برين/سكوت مارتن وللمرة الأولى ينضم النرويجي أندياس ميكيلسن وملاحه أندريش ياغر لفريق أبوظبي العالمي. وسيجلس ميكيلسن خلف مقوة سيارة الفرنسي ستيفان لوفيفر (رقم 9) لخوض منافسات رالي الجزيرة الإيطالية.

يعتبر رالي سردينيا-إيطاليا من الراليات المتطلبة جداً خصوصاً في المراحل الضيقة كون أرضيتها حصوية وعادةً ما تكون زلقة جداً عند المرور الأول، بينما تتحول المراحل في المرور الثاني لتصبح وعرة ومحفرة جداً بسبب مرور السيارات عليها.

الخطأ في رالي الجزيرة الإيطالية يكلف الكثير كون المراحل زلقة وضيقة ومتمايلة تحفها إما الأشجار أو الصخور المطمورة في الأرض والتي تشكل تهديداً للسائقين في حال الاصطدام بها.

وعن مشاركته الأولى مع فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات قال ميكيلسن: "أنا سعيد جداً بهذه الفرصة التي أتيحت لي للعودة والمشاركة خلف مقود سيارة دبليو.آر.سي. لقد أجرينا بعض التجارب على متن سيارة السي3 العالمية وقدمت ملاحظاتي للمهندسين للوصول إلى معايير ضبط تتناسب وأسلوبي في القيادة علماً بأن السيارة كانت رائعة جداً وهي تتمتع بإمكانات هائلة. التجارب التي قمت بها كانت في جنوب فرنسا والطبيعة هناك تختلف عن طبيعة رالي إيطاليا ولكننا سنقدم أفضل ما لدينا في رالي سردينيا ضمن إطار الخبرة التي اكتسبتها خلف مقود السيتروين".

ومن جهتهما فقد رحب كل من كريس ميك وكريغ برين بقدوم ميكيلسن وبما يمتلكه من خبرة تفيد الفريق ككل.

يتخذ رالي سردينيا من "ألغيرو" مقراً له، ويتألف من 19 مرحلة خاصة بالسرعة تبدأ باستعراضية يوم الخميس (8 يونيو) وهي بطول 2 كلم. أما اليوم التالي فيتألف من ثماني مراحل خاصة طولها 125.46 كلم بينما ينخفض عدد المراحل في اليوم قبل الأخير إلى ست مراحل خاصة ولكنها أطول من مراحل اليوم السابق حيث يصل طولها إلى 143.16 كلم.

يختتم رالي سردينيا-إيطاليا يوم الأحد (11 يونيو) مع أربع مراحل خاصة. وبهذا، يبلغ الطول الإجمالي للرالي 1496 كلم تقريباً منها 312.66 كلم مراحل خاصة بالسرعة.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق يوست كابيتو: هيمنة فولكسفاغن على الراليات كانت لتستمر لولا رحيلها عن البطولة
المقال التالي كارلوس ساينز جاهز لقيادة سيارة سيتروين للمساعدة على حلّ مشاكلها

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط