اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

دبليو آر سي: تاناك يغيب عن الجولة الختامية في مونزا

سيتغيّب أوت تاناك عن المشاركة في الجولة الختامية لهذا الموسم من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" في مونزا بسبب مسألة عائلية، حيث سيعوّضه تيمو سونينن.

أوت تاناك، هيونداي آر20 رالي1

الصورة من قبل: هيونداي

أعلن سائق هيونداي موتورسبورت عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس الثلاثاء بأنّه اضطرّ "لاتّخاذ قرار صعب" بعدم المشاركة في الجولة الختامية من الموسم في إيطاليا والمقرر إقامتها في 18-21 نوفبمر/تشرين الثاني الجاري.

ويتواجد تاناك خارج المنافسة على اللقب، إذ يحتل المركز الخامس في الترتيب بعد موسم صعب شابته المشاكل الميكانيكية، ما أدّى تحقيقه لفوز وحيد وثلاث منصات تتويج أخرى.

مع ذلك، سيضرّ غياب بطل 2019 بفرص هيونداي الضعيفة في التغلّب على تويوتا نحو لقب الصانعين والذي سيُحسم في مونزا، إذ يتقدم الصانع الياباني بفارق 47 نقطة أمام الصانع الكوري الجنوبي.

"أنا مستاء جدًا لقول ذلك، لكنني للأسف لن أتمكن من المشاركة في رالي مونزا 2021 بسبب مسائل عائلية شخصية. ذلك قرار صعب للغاية، لكنه ضروري" كتب تاناك في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف: "أتمنى الحظ الوافر لفريقنا في الجولة الختامية من البطولة، فما يزال هنالك الكثير للمنافسة عليه. أراكم قريبًا يا رفاق".

اقرأ أيضاً:

فيما أكّد بيان من الفريق أن سونينن سيحلّ مكان الإستوني، وجاء في البيان: "لدينا تغيير في اللحظات الأخيرة ضمن تشكيلتنا لرالي مونزا. حيث سيضطرّ للأسف أوت تاناك أن يتغيّب عن المشاركة في الحدث بسبب مسائل عائلية خاصة، إذ نتمنى له الأفضل ولا نطيق الانتظار كي يعود للمنافسة مع الفريق في 2022".

وتابع البيان: "في هذه الأثناء نرحّب بتيمو سونينن وملّاحه ميكو ماركولا في فريقنا، حيث سيحّل الفنلندي مكان أوت على متن سيارة هيونداي آر20 للجولة الختامية في إيطاليا".

جديرٌ بالذكر أنّ غيابه عن جولة مونزا يعني أن المشاركة التنافسية التالية لتاناك في "دبليو آر سي" ستكون في رالي مونتي كارلو العام المُقبل في 20-23 يناير/كانون الثاني.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دبليو آر سي: لوب يختبر سيارة ام-سبورت الجديدة "بوما" لموسم 2022 في إسبانيا
المقال التالي دبليو آر سي: أوجييه يتصدر أمام إيفانز في المرحلة الصباحية لليوم الأول من رالي مونزا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط