اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دبليو آر سي: ام-سبورت "ستبحث جميع السُبل" للإبقاء على أوجييه في 2018

أصرّ مدير فريق "ام-سبورت" مالكوم ويلسون أنّه لن يفقد الأمل في تجديد عقد سيباستيان أوجييه لموسمٍ ثانٍ في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" حتّى يستنفذ جميع السُبل ضمن جهوده للإبقاء على الفرنسيّ.

سيباستيان أوجييه، أم-سبورت

الصورة من قبل: مكلين / صور لات

أندرياس ميكيلسن وأنديرس ياغر، سيتروين سي3 دبليو آر سي، فريق سيتروين العالمي للراليات
أندرياس ميكيلسن وأنديرس ياغر، سيتروين سي3 دبليو آر سي، فريق سيتروين العالمي للراليات
سيباستيان أوجييه، أم-سبورت فورد فييستا دبليو آر سي
سيباستيان أوجييه، أم-سبورت فورد فييستا دبليو آر سي
سيباستيان أوجييه وجوليان إنغراسيا، أم-سبورت فورد فييستا دبليو آر سي
أوت تاناك، أم-سبورت
أوت تاناك ومارتن جارفيوجا، أم-سبورت فورد فييستا دبليو آر سي
سيباستيان أوجييه وجوليان إنغراسيا، أم-سبورت فورد فييستا دبليو آر سي
سيباستيان أوجييه وجوليان إنغراسيا، أم-سبورت فورد فييستا دبليو آر سي

ما يزال البقاء ضمن صفوف الفريق البريطانيّ الموسم القادم الخيار المُفضّل بالنسبة لأوجييه، لكن فقط في حال كان بوسع "ام-سبورت" إظهار القدرة على مواصلة منافسة الفرق المصنعيّة إمّا من خلال عودة فورد إلى البطولة أو الحصول على داعمٍ كبير.

وبينما اعترف برغبته في البقاء ضمن صفوف "ام-سبورت" في 2018، إلّا أنّ أوجييه أوضح كذلك أنّه يريد حسم مستقبله في البطولة بحلول سبتمبر/أيلول المُقبل. الأمر الذي يجعل من مهمّة ويلسون لإثبات قدرة الفريق على المنافسة على اللقب في 2018 أكثر صعوبة.

وفي هذا الصّدد قال ويلسون لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "سأبحث جميع السُبل للإبقاء عليه ضمن صفوفنا. إذ سنقوم بكلّ ما في وسعنا لتحقيق ذلك".

وأضاف: "سيباستيان يعلم ذلك، إذ كنتُ منفتحًا معه للغاية وعرضت عليه كلّ الخطط والعمل الذي نقوم به من أجل موسم 2018. فلا شكّ بأنّ الالتزام الذي أظهرناه له هذا العام، وهو كذلك في المقابل، سيكون له وقعه في هذا الأمر، إذ نقوم بكل ما في وسعنا لمواصلة ذلك".

وتابع: "أنا أقدّر رغبته في حسم الأمور بأسرع وقتٍ ممكن وسأواصل العمل على ذلك طالما أستطيع".

يُشار إلى أنّه ومنذ انتقاله إلى "ام-سبورت" قُبيل انطلاق هذا الموسم، أحرز أوجييه الفوز بالرالي الأوّل مع الفريق على متن سيارة "فورد فييستا دبليو آر سي" وظلّ في صدارة الترتيب خلال جميع الجولات باستثناء واحدة.

عند سؤاله عن مستقبله في البطولة، قال أوجييه لموقعنا «موتورسبورت.كوم» الشهر الماضي: "لا يُمكنني الانتظار حتّى أكتوبر/تشرين الأوّل أو نوفمبر/تشرين الثاني مثل العام الماضي. أنا أفكّر في الموسم القادم الآن إذ لا يخفى على أحد أنّني أرغب في مواصلة المشاركة في البطولة ضمن أجواء جيّدة".

خياراتٌ بديلة

هذا وفي حال كان أوجييه غير قادرٍ على إيجاد ذلك المناخ الجيّد ضمن صفوف "ام-سبورت"، فسيملك فرصًا محدودةٌ فقط على اثنين من المصنّعين الثلاثة في البطولة.

حيث صرّح مدير فريق هيونداي ميشيل ناندان لموقعنا بأنّه لا مكان لأوجييه ضمن صفوف فريقه الموسم القادم.

حيث قال: "لا يُمكنني ضمّ أوجييه الموسم القادم كونه لا مكان له ضمن صفوف الفريق. سائقونا يرتبطون بعقودٍ حتّى نهاية 2018، لذا ولسوء الحظّ لن يكون بوسعنا الاستعانة بخدمات سيباستيان أوجييه هنا".

فيما عبّر مدير فريق سيتروين إيف ماتون عن عدم رغبته في مناقشة تشكيلة سائقيه للموسم القادم، بيد أنّ العلامة الفرنسيّة ترتبط بالفعل بعقودٍ مع السائقين كريس ميك، كريغ برين وستيفان لوفيفر.

هذا وعلم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ سيتروين قد تستعين بخدمات أوجييه الموسم القادم، لكنّ قدرة العلامة الفرنسيّة على الإيفاء بمتطلباته المالية من عدمها تُعدّ أمرًا آخر.

مع ذلك، ستكون تويوتا قادرة على توفير الراتب الحالي لأوجييه، حيث يرى البعض أنّ سيارة "ياريس دبليو آر سي" هي على الأرجح الوجهة التالية بالنسبة له. لكنّ المثير للفضول أنّ خطوة كهذه تحظى باستجابةٍ فاترة داخل أروقة الفريق المتمركز في بابولا.

حيث قال مصدر مطّلع من داخل الفريق لموقعنا: "سيرغب الجميع بتواجد أوجييه، فشراؤك لخدماته يعني شراءك للكثير من النقاط والتأديات الكبيرة، لكنّ الفريق يحظى بوضعٍ مستقرٍ في الوقت الراهن. فهل سيستمتع ياري-ماتي لاتفالا بالعمل مع أوجييه مجددًا؟ من يعلم، لكنّني أشكّ في ذلك".

وأردف: "تومي سعيدٌ للغاية بالفريق الذي يملكه من حوله، تواجد سائق مثل سيباستيان سيكون رائعًا، بيد أنّ هنالك شعورًا كذلك بأنّ مثل ذلك الوضع قد يؤثّر على توازن الفريق بعض الشيء".

تجدر الإشارة إلى أنّ تواجد زميل أوجييه السابق ضمن صفوف فولكسفاغن أندرياس ميكيلسن في سوق السائقين لا يساعد حامل اللقب في سعيه للحصول على صفقة لائقة ماليًا، لكن يبدو في المقابل بأنّ أوت تاناك يتربّع على قائمة السائقين الذين تسعى تويوتا لضمّهم الموسم القادم.

"لديه (تاناك) الحرية للتحدّث إليهم" قال ويلسون، مُضيفًا: "لكنّني أرغب بالإبقاء عليه الموسم القادم".

واختتم بالقول: "لطالما استثمرت في تاناك منذ العام 2012 – إذ لا أستطيع التفكير في سائقٍ آخر وضعت فيه هذا الكم من الجهد أو منحته هذا العدد من الفرص. فأنا لن أتخلّى عن ذلك بسهولة".

هذا وكان ويلسون قد اعترف بأنّه في حال غادر أوجييه صفوف الفريق فإنّ تاناك وإلفين إيفانز سيبقيان في قلب خطط الفريق لموسم 2018 وما بعده.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دبليو آر سي: القاسمي يستعدّ لخوض منافسات رالي فنلندا
المقال التالي دبليو آر سي: لوب يعود لاختبار سيارة سيتروين "سي3" الشهر المُقبل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط