اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ام-سبورت: أداؤنا في رالي السويد يُظهر أننا ما نزال نشكّل "تهديدًا"

قال مدير فريق "ام-سبورت" ريتش ميلنر أنّ الأداء الذي وضع سائقه تيمو سونينن في صدارة رالي السويد يُظهر أنّه لا تنبغي الاستهانة بالفريق البريطاني خلال منافسات هذا الموسم من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي".

تيمو سونينن ماركو سالمينن، أم-سبورت فورد فييستا

تيمو سونينن ماركو سالمينن، أم-سبورت فورد فييستا

أم- سبورت

تصدّر سونينن مجريات رالي السويد مع نهاية اليوم الأوّل، لكنّ آماله بتحقيق فوزٍ أوّل ذهبت أدراج الرياح عندما انزلق وخرج عن المسار خلال المرحلة الثانية من منافسات يوم السبت.

وقال ميلنر أنّ الأداء في السويد يعوّض عن الجولة الافتتاحية المخيبة للآمال في مونتي كارلو، حيث خرج كلّ من سونينن وزميله إلفين إيفانز عن المسار.

"بعد ظهور سيئ في مونتي كارلو، أعتقد بأنّ البعض كانوا يقولون «نآمُل بألّا يكون ذلك هو مستقبل الفريق»، لذا من المثالي تحقيقنا لهذه النتيجة هنا" قال ميلنر لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كنّا قادرين على العودة مباشرة وإظهار ما نحن قادرون على فعله. إذ حفّز ذلك الجميع ودفع الفريق أكثر، كما بيّن للجميع أنّنا لسنا هنا لنمرّ مرور الكرام. نحن هنا لنكون في خضم المعركة ونضغط من أجل الانتصارات وهذا ما سنفعله".

وتابع: "قبل قدوم سيباستيان أوجييه، ربما نُظر إلينا على أنّنا الفريق الذي لم يكن ينافس على الفوز. إذ كنّا نحصد منصّة تتويج هنا وهناك، لكنّها كانت جرّاء تعرّض الآخرين لحظ عاثر. بيد أنّنا نجحنا في رفع مستوانا والفوز بثلاث بطولات".

وأكمل: "ما قمنا به في السويد يُظهر أنّنا ما نزال نشكّل تهديدًا، إذ لا نريد أن نكون الفريق الذي ربما يملك فرصة الفوز إذا ما تعرّض الجميع للمشاكل. سرعتنا في السويد كانت رائعة، إذ وضعنا هدفًا لتيمو بأن يتصدّر الراليات، يفوز بالمراحل، وقد قام بذلك بالفعل".

من جهته، قال سونينن أنّ وتيرته - إلى جانب وتيرة زميله إيفانز - الأسبوع الماضي كانت دليلًا على سياسة الفريق بعدم ادّخار جهد أو استثمار من أجل تعزيز الأداء.

"السيارة مختلفة للغاية عن العام الماضي" قال سونينن، مُضيفًا: "الفريق عمل بجد كبير، إذ نملك الآن تماسكًا أكبر بكثير على السيارة، إذ يأتي ذلك من الارتكازية الإضافية التي حصلنا عليها من العمل الانسيابي".

وأردف: "تتجلّى مساهمات فورد في ذلك الجانب، إذ من الرائع أن نواصل الضغط إلى الأمام مع السيارة، إذ أعتقد أّنّ بوسعنا المنافسة على اللقب هذا العام".

جديرٌ بالذكر أنّه وبينما خرج سونينن عن المسار مُجددًا في السويد، ما تسبّب في تراجعه خارج مراكز النقاط، إلّا أنّ إيفانز سجّل الأزمنة الأسرع في ثلاث مناسبات، كما كان ثالث أسرع السائقين في الباور ستيج وأنهى الرالي بالمركز الخامس.

إلفين إيفانز، ام-سبورت

إلفين إيفانز، ام-سبورت

تصوير: صور لات

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رالي السويد: تاناك يحقّق فوزه السابع في مسيرته بعد أداءٍ مذهل
المقال التالي رالي المكسيك: إيقاف المرحلة الافتتاحية بسبب "القفزة الخطرة"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط